Breaking News
Home / اخبار جهوية / الفقيه بن صالح/ مجالس: المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يعقد دورته العادية لشهر يونيو والأخيرة من الولاية الحالية
lfbs

الفقيه بن صالح/ مجالس: المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يعقد دورته العادية لشهر يونيو والأخيرة من الولاية الحالية

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم الفقيه بن صالح يومه الاثنين 14 يونيو 2021 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحاً أشغال الدورة العادية لشهر يونيو 2021 برئاسة السيد كمال محفوظ رئيس المجلس، وبحضور السيد محمد قرناشي عامل الإقليم والسيد ادريس روبيو الكاتب العام للعمالة، واغلبية أعضاء المجلس، وبعض الموظفين، و بعض رجال السلطة، وممثلي وسائل الاعلام الجهوية والوطنية.

و تضمن جدول أعمال الدورة 24 نقطة منها قراءة التقرير الإخباري حول نشاط الرئيس والمجلس بين الدورتين، والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون البناء مسبح بجماعة اولاعياد بين شركة کوسومار، عمالة إقليم الفقيه بن صالح، مجلس اقليم الفقيه بن صالح جماعة أولاد عياد والمديرية الجهوية للثقافة و الشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة . وثالثا الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء ثلاثة (3) سيارات مصلحة لفائدة سرية الدرك الملكي بالفقيه بن صالح ورابعا الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء سيارة نفعية لنقل مرضى القصور الكلوي لفائدة جمعية الصفاء للقصور الكلوي بالفقيه بن صالح، وتتعلق النقطة الخامسة بالدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة من أجل دعم التشغيل وتنشيط المقاولات الذاتية بإحداث منطقة صناعية برادية إقليم الفقيه بن صالح.
فيما النقط السادسة والسابعة والثامنة تناولت على التوالي: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء ثلاثة (3) سيارات إسعاف مجهزة لفائدة مجلس إقليم الفقيه بن صالح، والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء حافلات للنقل الرياضي لفائدة مجلس إقليم الفقيه بن صالح، فالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لدعم المشاريع المدرة للدخل بإقليم الفقيه بن صالح.
فيما باقي النقط (9/10/11/12) توقفت تواليا عند الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع تقليص الفوارق الاجتماعية ببعض الأحياء الناقصة التجهيز بجماعة سوق السبت أولاد النمة، الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لأجل فك العزلة عن طريق بناء المسالك القروية بجماعتي بنی وکیل والكريفات، إعادة الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تأهيل الطريق الجهوية رقم 309 على مستوى مدخل مدينة الفقيه بن صالح من واد زم على مسافة 1,5 كلم جماعة کریفات، الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء المسالك القروية بدواري اولاد عبد الله و اولاد حسون بجماعة الخلفية.
وهمت النقطة /13/ الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية خاصة لتنفيذ المشروع المتعلق ب “بناء المسالك الطرقية والجبلية وفك العزلة عن المناطق القروية” المدرج في العقد برنامج بين الدولة وجهة بني ملال خنيفرة 2022-2020.
و النقطة/14/ الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية خاصة لتنفيذ المشروع المتعلق بتعميم التزود بالماء الصالح للشرب بالمناطق القروية والجبلية “مد الشبكات وحفر الآبار وتجهيزها ويناء منشآت التخزين والتوزيع ” المدرج في العقد برنامج بين الدولة وجهة بني ملال خنيفرة 2020-2022.
فيما النقط (15/16/17/18/19/20 )الدراسة والتصويت على إحداث شركة التنمية الإقليمية “إحداث وتسيير مناطق الأنشطة الاقتصادية ومشتل إقليمي بإقليم الفقيه بن صالح، إعادة الدراسة والتصويت على النظام الأساسي لإحداث شركة التنمية الإقليمية “أحداث وتسيير مناطق الأنشطة الاقتصادية ومشتل اقلیمي بإقليم الفقيه بن صالح”.وإعادة الدراسة والتصويت على مشروع برنامج التدبير الإداري والمالي لشركة التنمية الإقليمية” “إحداث وتسيير مناطق الأنشطة الاقتصادية ومشتل إقليمي بإقليم الفقيه بن صالح، والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لفك العزلة عن طريق بناء المسالك القروية بدوار لعسارة بجماعة اولاد ازمام، والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لتأهيل دوار سيدي اخريص بتبليط الأزقة بجماعة سيدي حمادي. والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لتسير شاحنة صهريجية من طرف جماعة بني وكيل.
باقي النقط تم تخصيصها للدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تجهيز ثقب مائي بمعدات الطاقة الشمسية لفائدة جمعية الوفاء للتنمية البشرية للماء الصالح للشرب دوار المرابطية أيت التامي بجماعة أحد بوموسی، وإعادة الدراسة والتصويت على مشروع عقد اتفاقية شراكة لانتداب محامي للترافع عن مجلس اقليم الفقيه بن صالح أمام المحاكم، والدراسة والتصويت على مشروع برمجة ما تبقى من الفائض الحقيقي لسنة 2020 والسنوات الماضية. وأخيراالدراسة والتصويت على مشروع تحويل اعتمادات بميزانية المجلس الإقليمي برسم سنة 2021.
اللقاء اختتم بقراءة برقية الولاء المرفوعة إلى الديوان الملكي، وتم أخذ صورة تذكارية للمكتب المسير مع عامل الإقليم الذي أثنى عليه رئيس المجلس شاكرا إياه على الدعم والمساندة طيلة الفترة الانتدابية الحالية، والذي قال عنه أنه زود المجلس بأهم وأحسن الأطر والموظفين بالعمالة ليكونوا رهن إشارة المجلس، وهو ما مكنه من أداء عمله على أحسن وجه وأكمله.
المصطفى خزان

Check Also

p5

بني ملال/ تشغيل الشباب موضوع لقاء جهوي

نظمت جمعية التأهيل للشباب اللقاء الجهوي لتشغيل الشباب في إطار مشروع “شباب مشاركة تشغيل” الذي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *