أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ومؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام
universite

التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ومؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام

سعيد صديق
تم، أمس، الاثنين بمقر الزاوية البصيرية ببني اعياط –اقليم ازيلال-، التوقيع على اتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ومؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والاعلام لمواكبة الطلبة الحاصلين على شهادة الباكلوريا من الزاوية والتحاقهم بالجامعات.
وتهدف الاتفاقية، التي وقعها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينىة، ورئيس مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والاعلام إسماعيل بصير، و مع الاكاديمية الجهوية لتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، الى التأسيس لشراكة فاعلة في مجال التاطير والبحث العلمي، من خلال تبادل الوثائق والخبرات وانجاز دراسات مشتركة وتنظيم لقاءات علمية وبيداغوجية وتوعوية في المجال.
والعمل على تشجيع تبادل الخبرات العلمية والعملية والبيداغوجية والتقنية بين اساتدة جامعة السلطان والطلبة والباحثين، مع مؤسسة محمد بصير، وتطوير متبادل للأنشطة العلمية والثقافية ارتباطا بمجال التحسيس بالقضايا الوطنية وقيم المواطنة والسلوك المدني.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والاعلام اسماعيل بصير، أن هذه الشراكة تضطلع بدور كبير في تيسير العملية التربوية من خلال التتبع والمواكبة طلبة مؤسسة حمد بصير.
وأضاف، أن المؤسسة تعمل على الانفتاح على محيطها العلمي والأكاديمي، وعلى جميع المبادرات والشراكات مع كافة المتدخلين بهدف تطوير المنظومة التربوية.
يشار، أن التوقيع على اتفاقيتي شراكة جاءت في اطار الندوة الدينية الدولية التي تنظمها مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام، على مدى يومين (17/18) من الشهر الجاري، بمدينتى أزيلال والفقيه بن صالح، وبمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانتفاضة سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون.
alakhbarmag@gmail.com

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

UNIVERSITE

تنصيب العمداء الجدد بجامعة السلطان مولاي سليمان.. لبنة جديدة لتجويد المنظومة الجامعية بالجهة

سعيد صديق شكل تعيين العمداء الجدد للكليات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، والذي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *