أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح يعقد دورة استتثنائية ويصادق على مجموعة من اتفاقيات الشراكة
fbs

المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح يعقد دورة استتثنائية ويصادق على مجموعة من اتفاقيات الشراكة

صادق المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح على مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون دات البعد التنموي، خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها يوم الثلاثاء 30 أبريل2019، بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة الفقيه بن صالح.
وصادق المجلس خلال هده الدورة، التي ترأس أشغالها الحاج كمال محفوظ رئيس المجلس الاقليمي، وحضرها السيد محمد قرناشي عامل اقليم الفقيه بن صالح، والسيد عبد الوهاب فاضل الكاتب العام للعمالة، وبعض المصالح الخارجية وأعضاء المجلس، على 25 مشروع اتفاقية شراكة وتعاون.
من بين هذه الاتفاقيات: اتفاقية الشراكة بين المجلس الاقليمي وجماعة سيدي حمادي والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة من أجل بناء مساكن وظيفية بالمركز الصحي للجماعة. ثم اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة الشباب والرياضة من أجل انجاز ملاعب القرب. واتفاقية شراكة من أجل طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل ملاعب القرب.
كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة من أجل تسليم وتفويت دار الشباب بجماعة أولاد ازمام لفائدة المندوبية الاقليمية للشباب والرياضة، واتفاقية من أجل تسليم وتفويت تقبين مائتين مجهزين بدواري حضران وأهل سوس لفائدة جماعة لبرادية، وكذا اتفاقية من أجل تسليم وتفويت ثلاثة خزانات مائية مجهزة بدواوير اجبالة، أولاد الغزواني، أولاد ساسي بجماعة بني وكيل لفائدة الجماعة الترابية، و اتفاقية من أجل تسليم وتفويت خزانين مائيين مجهزين بدواري قصور الدروة وحواص النخيل بجماعة سيدي عيسى لفائدة الجماعة.
وكدلك على اتفاقية من أجل تسليم وتفويت خزانين مائيين مجهزين بدواري السكاكة وأولاد عبد الله بجماعة الخلفية لفائدة الجماعة، واتفاقية شراكة من أجل تسليم وتفويت خزان مائي مجهز بدواري المجارمة بجماعة بني شكدال لفائدة الجماعة، واتفاقية شراكة من أجل تسليم وتفويت خزان مائي مجهز بدوار أولاد حمو بجماعة سيدي حمادي لفائدة الجماعة، واتفاقية شراكة من أجل تسليم وتفويت ثقبين مائيين بدواري أولاد امبارك وأولاد علي بجماعة بني شكدال لفائدة الجماعة.
كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الإقليمي للفقيه بن صالح وسرية الدرك الملكي من أجل اقتناء سيارتين لفائدة السرية، واتفاقية شراكة أخرى مع المنطقة الأمنية من أجل اقتناء سيارتين لفائدتها، وكدا اتفاقية شراكة من أجل اقتناء سيارة لفائدة القوات المساعدة، واتفاقية شراكة من أجل اقتناء سيارة إسعاف لفائدة االسجن الفلاحي المحلي.
وصادق اعضاء المجلس الاقليمي على اتفاقية تعاون وشراكة لإنجاز مشاريع تنموية بجماعة أولاد ازمام خلال الفترة 2019 -2021، وكذا اتفاقية إطار لإنجاز برنامج التأهيل الحضري لجماعة سوق السبت 2019-2021، واتفاقية شراكة وتعاون لإنجاز ثقبين مائيين بجماعة دار ولد زيدوح وثقب مائي واحد بجماعة أولاد ازمام، واتفاقية لإنجاز مشاريع حفر ثلاثة ثقوب مائية بجماعات بني وكيل، البرادية والخلفية.
كما صادق المجلس على تعديل برنامج استعمال أموال الحساب الخصوصي المسمى صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية، واتفاقية شراكة وتعاون في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل تنظيم دروس الدعم من طرف تعاونيات الكفاءات التربوية، وكذا مشروع تحويل اعتمادات بميزانية المجلس.
كما تم تعيين منتدب لتمثيل المجلس ضمن اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف المحدثة بالمحكمة الابتدائية.
كما اطلع اعضاء المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح على قضايا مرتبطة بالقطاع الصحي.، من خلال عرض قدمه المدير الإقليمي لوزارة الصحة حول قطاع الصحة على مستوى الفقيه بن صالح، والاكراهات التي تعيق السير العادي للمؤسسة الاستشفائية رغم المجهودات المبذولة من طرف المتدخلين في القطاع لتجويد الخدمات.

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

NAIMA BIHICH

انتخاب نعيمة بهيش كاتبة محلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة بني ملال

انتخاب نعيمة بهيش كاتبة محلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة بني ملال تم انتخاب الأخت نعيمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *