أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / ولاية أمن بني ملال تحتفي بالذكرى 63 لتأسيس الامن الوطني
_DSC0505

ولاية أمن بني ملال تحتفي بالذكرى 63 لتأسيس الامن الوطني

سعيد صديق
قال والي ولاية أمن بني ملال محمد اوهاشي، خلال تخليد الذكرى 63 ماي لتأسيس الامن الوطني، التي اقيمت بنادي الفروسية الخميس 16 ماي 2019، أن هذه الذكرى تزامنت مع محطات دينية ووطنية.
وأضاف، والي ولاية الأمن خلال هذا الاحتفال، الذي ترأسه والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، وحضرته شخصيات مدنية وعسكرية وقضائية، ومنتخبون وبعض ممثلي المجتمع المدني، أن هذه المرحلة التي يعيشها جهاز الأمن الوطني حاليا موسومة بطابع التطوير والتحديث والعصرنة، سطرت معالمها القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن هده النهضة التي تعرفها مصالح الأمن الوطني تستمد روحها ومرجعيتها من التوجيهات والتوصيات الملكية السامية من أجل خدمة الوطن والمواطنين وصيانة الأمن الذي هو مسؤولية كبيرة وأمانة عظمى على أعناق الجميع.
وقد استعرض في كلمته بالمناسبة إنجازات مصالح الأمن الوطني بجهة بني ملال- خنيفرة، مواكبة الطفرة النوعية التي تعرفها الجهة من خلال توجيهات المدير العام للأمن الوطني، توسيع النفوذ الترابي لولاية أمن بني ملال عن طريق موازاة التقطيع الأمني للتقسيم الإداري الجديد للمملكة، بضم مراكز حضرية تابعة للشرطة بإقليمي خريبكة وخنيفرة، وأصبحت تضم ولاية أمن بني ملال بذلك 11 مدينة.
كما شدد محمد اوهاشي، أن مجال نفوذ ولاية أمن بني ملال يقتضي العمل بمخططات عمل أمنية تراعي هذه الخصوصيات، تنزيلا للرؤية الجديدة للمدير العام للأمن الوطني للمرفق العام الشرطة بالمغرب، وهذه الرؤية تأتي في إطار العمل بالمفهوم الجديد للسلطة وترسيخ دعائم الديمقراطية التي أسس قواعدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وفي معرض حديثه عن منجزات مصالحه تطرق والي الأمن إلى الشق المتعلق بالتحديث والعصرنة، مشيرا إلى إحداث فرق ووحدات أمنية جديدة كالفرقة الولائية للمعلومات الجنائية، ودعم الأبحاث التابعة للشرطة القضائية التي تعتمد على تكنولوجيا متطورة ومنهجية عمل محددة تروم التدبير الأمثل للأبحاث الجنائية.
كما تم تقديم ثلاثة عروض الأول في حركات المشي العسكري من أداء الفرقة الجهوية للتدخل بولاية أمن بني ملال، والثاني عبارة عن محاكاة لتدخل دورية للشرطة بالشارع العام، وكيفية تعامل عناصر الشرطة مع التهديدات بالسلاح الأبيض التي تصدر عن بعض الخارجين عن القانون وكيفية توظيف تقنيات الدفاع الذاتي للسيطرة على المشتبه فيهم وتجريدهم من الأسلحة وتصفيدهم، فيما الثالث عبارة عن سيناريو يحاكي مداهمة نخبة الفرقة الجهوية للتدخل لمنزل محصن يأوي عناصر إجرامية خطيرة.
وبهذه المناسبة، وشح والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل اقليم بني ملال، موظف شرطة منعم عليه بوسام ملكي.
يشار إلى أن ولاية أمن بني ملال قامت بمراسيم تحية العلم الرسمية صباح يوم الخميس بمقر الولاية مراسيم تحية العلم اختفالا بالدكرى 63 لتأسيس الامن الوطني.
Alakhbarmag@gmail.com

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

11111

المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يعقد دورته العادية لشهر يونيو التي تميزت بانتخاب النائب الثالث للرئيس ورؤساء اللجان الدائمة وملء المناصب الشاغرة بالمجلس

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم الفقيــه بن صالـــح يوم الاثنين 10 يونيو 2019 ابتداء ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *