Breaking News
Home / اخبار جهوية / والي جهة بني ملال خنيفرة يجمع رؤساء المصالح الخارجية لتدارس الاجراءات والتدابير الواجب اتخاذها لمواجهة تبعات فصل الشتاء
lwali

والي جهة بني ملال خنيفرة يجمع رؤساء المصالح الخارجية لتدارس الاجراءات والتدابير الواجب اتخاذها لمواجهة تبعات فصل الشتاء

عقد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال اجتماعا موسعا بحضور رئيس الجهة، ورئيس المجلس الاقليمي لبني ملال ورؤساء الجماعات المكونة للإقليم و رؤساء المصالح الخارجية، تمحور حول الاجراءات والتدابير الواجب اتخاذها لمواجهة موجة البرد القارس والثلوج باقليم بني ملال خلال فصل الشتاء الذي بدأ مبكرا هذا العام.
والي الجهة أعطى تعليماته لجميع المصالح للاستعداد لهذه الفترة المهمة، ونهج سياسة القرب من المواطن، والتحلي باليقضة المطلوبة تجاه جميع المناطق التي قد تتضرر من التساقطات الثلجية، أ و قد تكون مهددة بالفيضانات لا قدر الله.
كما تناول في كلمته التوجيهية مختلف العناصر الأساسية والاجراءات الاستباقية الواجب القيام بها حتى يمر هذا الفصل بأقل الأضرار الممكنة.
والي الجهة بعدما تطرق إلى مختلف حيثيات وسياقات الاجتماع، أعطى الفرصة لرؤساء المصالح لاستعراض الجوانب المتعلقة بالموضوع من زوايا مختلفة، وماهية التدابير المتخذة من جانب كل قطاع قطاع.
ممثلو قطاعات التجهيز، والصحة، والتربية والتعليم، الوقاية المدنية، والمياه والغابات والحوض المائي أم الربيع والتعاون الوطني، على الخصوص أخدوا حيزا مهما من خلال عروضهم التي لها صلة بالموضوع، مستعرضين أهم محاور خططهم استعدادا لمواجهة الآضرار المحتملة جراء حلول فصل الشتاء هذا العام،او لتفاديها أصلا.
رئيس جهة بني ملال خنيفرة ابراهيم مجاهيد، في كلمته بالمناسبة، عبر عن استعداد مجلسه لتوفير الاليات لفك العزلة عن المناطق الجبلية، كما هو الشأن بالنسبة للسنوات الماضية، مؤكدا ان السنة الماضية مرت في ظروف جيدة ولم تسجل حوادث خطيرة، وفي نفس الوقت حمد الله على أن الموسم كان ماطرا وتميز بسقوط الثلوج والتي أدخلت الفرح على قلوب الناس، واستشهد بحالة بعض الساكنة التي طالبت بمهلة يوم أو يومين للتمتع بمناظر الثلوج قبل كسحه وجرفها، معبرا عن استعداد المجلس الجهوي لتوفير جميع الوسائل اللوجستيكية لفك الطرقات المقطوعة باقليم بني ملال وكذلك بباقي الاقاليم الاخرى.
رئيس المجلس الاقليمي لبني ملال محمد حلحال اكد، بدوره، ان مجلسه ينسق مع مجلس الجهة من أجل العمل على التواصل مع رؤساء الجماعات المتضررة، والتدخل لفك العزلة عن الدواوير المتضررة في هذه الفترة، مؤكدا على أنه إذا كان مجلس الجهوي يوفر الآليات، فإن المجلس الإقليمي يتكفل بالوقود الذي تستعمله هذه الآليات، وتقديم الدعم الممكن والمتاح لدى المجلس.
اللقاء كان فرصة أيضا لرؤساء الجماعات لطرح أهم المشاكل المرتبطة بما يطرحه هذا الفصل على مستوى كل جماعة على حدا، وكانت أهم التدخلات تلك التي جاءت على لسان جماعات بني ملال، القصيبة، زاوية الشيخ، سيدي جابر، أولاد كناو، اغبالة، فم أودي..
والي الجهة، وفي تفاعله مع رؤساء المصالح، نوه بالدور الإيجابي للصحافة الجادة، داعيا إلى التفاعل الإيجابي مع ما يكتب، وما تتداوله وسائل الاعلام من أجل التصحيح والوقوف على حقيقة الأمور، كما دعا المصالح الخارجية الى نهج سياسة الباب المفنوح من أجل تمكين الصحافيين من المعلومة الصحيحة تفاديا لكل ما من شأنه أن يوقع المؤسسات في الرد والرد المضاد…
المصطفى خزان.

About MOSTAPHA KHAZZAN

Check Also

arefbk

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة تنظم دورة تكوينية لفائدة أطر التوجيه التربوي تروم إرساء مهمة الأساتذة الرؤساء المتعلقة بالمواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمات والمتعلمين

تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، في احترام تام لمقتضيات البروتوكول الصحي الخاص ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *