أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / والي الجهة يحدد أولويات المرحلة خلال دورة مجلس الجهة المنعقد أخيرا بمدينة الفقيه بن صالح
khatib lahbil

والي الجهة يحدد أولويات المرحلة خلال دورة مجلس الجهة المنعقد أخيرا بمدينة الفقيه بن صالح

 

في أول خروج رسمي لوالي الجهة، بعد حضوره احتفالات اليوم العالمي للوقاية المدنية، تحدث السيد خطيب الهبيل خلال الدورة العادية لمجلس الجهة المنعقد يوم رابع مارس الجاري، بمدينة الفقيه بن صالح، عن أهم الأولويات التي يضعها في مقدمة اهتماماته وعلى رأسها قضية الاستثمار باعتباره أهم ركيزة لتنمية الجهة وأقاليمها الخمسة.

ثاني قضية أتى على ذكرها، الوالي الجديد، وهي ذات أهمية قصوى بعد تشجيع الاستثمار، هي تسريع  وتيره الأوراش المفتوحة والمتعلقة بالبنية التحية وخصوصا تلك التي تمس المناطق القروية والنائية.

وثالث القضايا حسب نفس المسؤول هي تدعيم الإلتقائية بين مختلف الاستراتيجيات من أجل ترشيد النفقات والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة من خلال التقائية القطاعات المختلفة.

فيما المسألة الرابعة تتعلق بمسألة في غاية الاهمية، وهي الإصغاء لنبض المجتمع والتفاعل الايجابي مع قضايا الناس، وتسهيل المساطر الإدارية وغيرها من الادوات والوسائل التي لا تحتاج الى تمويل بل الى إرادة، حسب ما أكده السيد الوالي.

جاء ذلك في تدخله وهو يرد على كلمات الترحيب التي جاءت على لسان جل المتدخلين سواء بأسمائهم أو بأسماء الفرق الممثلة في المجلس.

للإشارة فقد تم تنصيب الخطيب لهبيل واليا على جهة بني ملال خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال خلفا لعبد السلام بيكرات الوالي السابق بإشراف من السيد عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية يوم الخميس 21  فبراير 2019، بالقاعة الكبرى لولاية جهة بني ملال خنيفرة، أي قبل حوالي شهر.

المصطفى حزان

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

64

تكريم الفنان هشام سكومة بمهرجان شوارع آرت بخريبكة

انطلقت مساء أمس، فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان “شوارع ارت للمسرح وفنون الشارع”، وذلك بتكريم الفنان هشام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *