أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / ندوة دولية تحسيسية حول الإسعافات الأولية بالكلية المتعددة التخصصات ببني ملال
sfdqsdfgsgdrfhftdrhj

ندوة دولية تحسيسية حول الإسعافات الأولية بالكلية المتعددة التخصصات ببني ملال

سعيد صديق
نظمت الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي، النسخة الثانية من الندوة الدولية التحسيبسية حول الإسعافات الأولية، على مدى يومين (02/03 ماي 2019)، في موضوع: “تدبير الكوارث والمخاطر داخل المؤسسة الجامعية”.
وتندرج الندوة العلمية الدولية، التي عرفت حضور كل من ممثل رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، والمندوب الإقليمي للصحة، وممثل الدرك الملكي والوقاية المدنية، ودكاترة، في إطار تحسيس طلبة الكلية بأهمية الإسعافات الأولية، والتي تتمثل على الخصوص في انقاد حياة البشر التي تعتبر بالأساس من الأولويات.
وفي كلمة بالمناسبة أكد الأستاذ الجامعي في القانون الخاص ( الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال)، والمكون في الإسعافات الأولية حميد الشريف، أن النسخة الأولى من الندوة العلمية الدولية نظمت في سنة 2017، خلالها تم إحداث مساحة خاصة بالمؤسسة الجامعية.
وأضاف، أن النسخة الثانية من هذه الندوة العلمية التحسيسة، لها طابع علمي محض وتطبيقي دولي، نظرا لحضور مجموعة من المتدخلين للمشاركة في هذه النسخة: لبنان وممثل الصليب الأحمر وألمانيا، من خلال شقين الأول يتمثل في مجموعة من المحاضرات، وكذا تمثيل كارثة داخل المؤسسة الجامعية، ووجود ضحايا كثر، وكيفية التدخل لإجلاء الضحايا من خلال تدخل المصالح المعنية والمتمثلة في الوقاية المدنية والدرك الملكي ومصالح وزارة الصحة والهلال الأحمر المغربي.
كما عرفت الندوة العلمية، خمس ورشات تطبيقية لفائدة طلبة الكلية أطرها كل من الدرك الملكي، والوقاية المدنية، وأطر مندوبية الصحة، وورشة الأطباء، وكانت فرصة للطلبة لتطبيق التدخل وعملية الإجلاء.
يشار، أن النسخة الثانية من الندوة الدولية، عرفت تنظيم قافلة لطلبة الكلية المتعددة التخصصات للتبرع بالدم.

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

UNIVER

اختتام فعاليات الدورة الثالثة من المسابقة النهائية لمشروع (شباب يناظر)

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من المسابقة النهائية لمشروع (شباب يناظر)، الخميس 25 أبريل 2019، التي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *