Breaking News
Home / اخبار محلية / نادي مهندس البسمة ينظم قافلة طبية في نسختها الثالثة صوب قرية تيط نبلال بجماعة اغبالة
IMG-20210403-WA0012

نادي مهندس البسمة ينظم قافلة طبية في نسختها الثالثة صوب قرية تيط نبلال بجماعة اغبالة

نظم نادي مهندس البسمة قافلة طبية في نسختها الثالثة صوب قرية تيط نبلال بجماعة اغبالة البعيدة بما يزيد عن 100 كلم عن مدينة بني ملال.
وشهدت القافلة في شقها الطبي بشراكة مع نادي كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء “lions doctors” إجراء 395 فحص طبي مجاني وتوزيع أدوية لفائدة ساكنة المنطقة.
وفي الشق التقني تم تأهيل أسقف حجرات الدراسة وتسييج المدرسة الابتدائية بعين المكان بالكامل.
وإلى جانب ذلك تمت صباغة الأقسام وتزيين جدرانها برسومات، وتجهيز مكتبات حائطية، وتغيير الستائر والديكور، بالإضافة إلى خلق فضاء ترفيهي وبيئي بالساحة الأمامية للمدرسة، وتأهيل الملعب المجاور.
ولأن العطاء لا يختصر فيما هو مادي فقط فقد استفادت الساكنة من أنشطة تحسيسية همت مواضيع تنموية (كيفية إنشاء تعاونية فلاحية وإنجاحها)، وأخرى اجتماعية لفائدة النساء (تحديد النسل)، وأخرى وقائية لفائدة الأطفال (وقاية الفم والأسنان) برعاية الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان.
أما في الشق الإنساني فقد تم توزيغ ملابس وألعاب وهدايا على تلاميذ المدرسة.
كما نظم أعضاء النادي أنشطة ترفيهية وتربوية موازية من مسابقات ثقافية، مسرح…وتوزيع ملابس رياضية مقدمة من المديرية الجهوية للشباب والرياضة.
كما ساهم نادي مهندس البسمة بمواد للبناء وتجهيزات لفائدة مشروع محسنين لبناء دار للقرآن بنفس القرية.
جدير بالذكر أن نادي مهندس البسمة تأسس منذ ثلاث سنوات على يد طلبة مهندسين بكلية العلوم والتقنيات ببني ملال، وبه اليوم ما يقارب المائة عضو من جميع الشعب بالكلية، يشتغلون خارج الكلية في إطار قانون الجمعية الدولية كلوبال أنترنود Giesd.
بني ملال/عن نادي مهندس البسمة

Check Also

333

بني ملال/ تعليم/ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة: 350 تلميذة وتلميذا يخلدون الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة التي شارك فيها 350000 مغربية ومغربي لتحرير الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية سنة 1975

……………………………………. احتفالا بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة التي شارك فيه 350000 مغربي ومغربية (من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *