أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / نادي شباب الخلفية لألعاب القوى ينظم الدورة الرابعة للسباق الوطني على الطريق 13كلم لجماعة خلفية
11111111111

نادي شباب الخلفية لألعاب القوى ينظم الدورة الرابعة للسباق الوطني على الطريق 13كلم لجماعة خلفية

نظم نادي شباب الخلفية لألعاب القوى يوم الأحد 5 ماي السباق الوطني على الطريق 13كلم بأولاد حسون جماعة خلفية إقليم الفقيه بن صالح في نسخته الرابعة، الذي اختير له كشعار: “الرياضة رافعة للتنمية القروية” هذا وقد نظم هذا السباق من طرف نادي شباب الخلفية، تحت إشراف السيد عامل الإقليم وبشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة، وحضور المديرالإقليمي للشباب والرياضة بالفقيه بن صالح، و المستشار التقني للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى (ع .س) وكذلك بصفته المدير التقني لعصبة تادلة أزيلال لألعاب القوى، بالإضافة إلى العديد من الفاعلين الجمعويين والرياضيين إلى جانب بعض المنتخبين.
واستطاع نادي شباب الخلفية أن يحافظ على استمرارية السباق وجودة منتوجه الرياضي والأجمل في هذه النسخة هو أنها سجلت تكريم وجوه رياضية وطنية ودولية وازنة مثل البطلة الأولمبية فاطمة الزهراء أبو فارس، وكذلك العداء والمدرب الدولي أحمد البداي، وأيضا البطل العالمي في رياضة النامبودو وفنون الحرب سعيد اومن ، كما سجل هذا الحدث الرياضي احتفالية كبيرة في صفوف ساكنة المنطقة الذين خرجوا شيبا وشبابا ورجالا ونساء معبرين على مدى سعادتهم بإقامة مثل هذه التظاهرات التي من شأنها أن تخلق اشعاعا للمنطقة وتنمي الحس الرياضي بالعالم القروي.
وعرفت هذه النسخة تنظيما جيدا ومحكما سواء من الناحية التقنية أو فيما يخص عملية تسجيل المشاركين والمشاركات وكذلك من حيث عدد الحكام المشرفين على مجريات السباق وأيضا من ناحية اللوجيستيك والآليات المسخرة كمنصة التتويج الرائعة و نقطة الإنطلاق والوصول والمطاف الجميل.
هذا وقد عرف السباق مشاركة حوالي 300 عداء وعداءة من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى فئة ذوي الإحتياجات الخاصة المتميزة والممثلة لجمعية النهضة بسيدي جابر . وكانت انطلاقة السباق 13كلم من مركز أولاد حسون في اتجاه الفقيه بن صالح ، مرورا بمركز أولاد نجاع ووصولا بنقطة الإنطلاق.

كما عرف السباق في صنف الكبيرات سيطرة مطلقة لعداءات الجيش الملكي فيما فاز اولمبيك خريبكة بلقب الدورة ذكورا، واعتبر أحسن سباق هذه السنة بجهة بني ملال – خنيفرة، بحيث عرف مشاركة مكثفة لثلة من أبرز الأبطال المرموقين الذين تنافسوا من اجل الظفر بلقب الدورة، وفي أجواء احتفالية وتنظيم محكم..
وفاز بلقب الدورة لدى فئة الكبار عمر آيت سيتاشن من نادي أولمبيك خريبكة، وحل إبراهيم خليفة من نادي بني عمير ثانيا، فيما انتزع عبد العزيز باعزة الرتبة الثالثة، أما فئة أكبر من 40 سنة فقد فاز بالمرتبة الأولى البطل الدولي أحمد البداي وبالنسبة للكبيرات سيطرت عداءات نادي الجيش الملكي على السباق عبر تتويج كلثوم بوعسرية، فاطمة الزهراء ميسوري وهناء طورشي بالرتب الثلاث الاولى. واختتم الحدث بوجبة غداء على شرف العدائين والضيوف المدعوين.
المصطفى الحريق

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

IMG_2126

الكاف” تعلن تصنيف منتخبات كأس أفريقيا 2019 والمغرب ضمن مجموعة المستوى الثاني

الكاف” تعلن تصنيف منتخبات كأس أفريقيا 2019 والمغرب ضمن مجموعة المستوى الثاني   أعلنت الكونفدرالية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *