Breaking News
Home / اخبار جهوية / لقاء تنسيقي حول المسارات المهنية بجهة بني ملال- خنيفرة
20220930_101429

لقاء تنسيقي حول المسارات المهنية بجهة بني ملال- خنيفرة

الجمعة 30 شتنبر 2022 – ترأس السيد مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، لقاء تنسيقيا مرتبط باستكمال الدراسة التقييمية حول المسارات المهنية بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي، والتي تندرج في إطار البرنامج المندمج لدعم التربية والتكوينPIAFE.
في كلمته الافتتاحية، رحب السيد مدير الأكاديمية بالحضور، ثم تناول أهداف اللقاء، مركزا على أهمية تنويع العرض التربوي والمسارات المهنية بشكل خاص، كماأ شار إلى كون هذا الورش يستدعي تقييما من أجل التطوير واقتراح حلول مبتكرة للنهوض به. كما تطرق إلى الأهمية التي تكتسيها هذه الدراسة حيث ستمكن من بلورة تصور جديد من شأنه الارتقاء بالمسارات المهنية وجعلها اكثر جاذبية.
بعد ذلك،قدم السيد عبدالسلام فزوان الخبير المكلف بالدراسة PIAFE عرضا حول البرنامج المندمج لدعم قطاع التربية والتكوين بالمغرب PIAFE، والمكون الجزافيAF3، شرح فيه السياق الذي يؤطر هذه الدراسة، كما قدم السيد رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بالأكاديمية عرضا تناول من خلاله الوضعية الحالية لتفعيل المسارات المهنية بالجهة.
وفي الختام فتح نقاش مسؤول مع مختلف الفاعلين الحاضرين في اللقاء، بغية تجميع المقترحات التي من شأنها تجويد الدراسة .
جدير بالذكر،أن هذا اللقاء الجهوي يدخل في إطار سلسلة من المشاورات التي ستشمل لقاءات محليةب7 مؤسسات تعليميةمستهدفة، التي سيجريها فريق من الخبراء مع مديري المؤسسات،عينة من الأساتذة المسارات والمسالك المهنية،ممثل يجمع ياتأباء وامهات وأولياء التلاميذ وعينة من تلاميذ المسارات المهنية.
للإشارة، فالمعنيون بحضور هذا اللقاء هم السيدات والسادة رئيس قسم الشؤون التربوية، رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية، رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية بالأكاديمية، المفتشون المنسقون الجهويون لمجال التوجيه التربوي، والمواد المعنية بالمسارات المهنية ممثلون عن وكالةانعاش الشغل والكفاءات بالجهة، ممثل عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة، ممثل المندوبية الجهوية لقطاع التكوين المهني وممثل عن فدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالجهة

Check Also

4354bdb4-8d05-43a1-97ec-703e422b528d

بني ملال/ اجتماع تنسيقي مع هيئة تنسيق التفتيش الجهوي التخصصي لمواكبة الدخول المدرسي في أفق تحقيق مدرسة ذات جودة للجميع

ترأس السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، أشغال اجتماع تنسيقي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *