أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة /  قافلة اراسموس بلوس تحط الرحال بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال  

 قافلة اراسموس بلوس تحط الرحال بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال  

 

 

احتضنت المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، الخميس 18 أبريل 2019، قافلة اراسموس بلوس المغرب،  تحت شعار: حياة تتغير، عقول تتفتح، لفائدة الاساتدة الباحثين والطلبة.

ويهدف هدا البرنامج، الذي ترأس أشغاله رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل احمينة، والاساتدة الباحثين والطلبة، إلى تبادل الخبرات من اجل التحديث و النهوض بالتعليم العالي، وكذا تقوية قدرات الاساتدة الباحثين والطلبة في ميادين متعددة كالحكامة و تطوير العرض التربوي.

يشار إلى أن برنامج اراسموس بلوس هو برنامج الاتحاد الأوروبي، يوفر فرص عديدة لتمويل تنقلات الطلبة والأساتذة والباحثين والإداريين، وكدا التمويل المشترك لمشاريع التعاون بين الجامعات المغربية ونظيرتها الأوروبية ( التعليم، التكوين، الشباب و الرياضة).

وفي تصريح بالمناسبة، أكد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل احمينة، على أهمية هذا النشاط المنظم من طرف قافلة اراسموس المغرب، من أجل تحسيس الأساتذة والطلبة بأهمية هذا المشروع الأوروبي.

وأضاف أن هدا البرنامج الغاية منه احتكاك الأساتذة الباحثين والطلبة بالجامعات الأوروبية، وينسجم مع مشروع جامعة السلطان مولاي سليمان التي تعطي أهمية قصوى إلى التعاون الدولي مع  جامعات ومؤسسات دولية، وذلك من اجل تبادل الخبرات في ميادين متعددة كالحكامة و تطوير العرض التربوي.

من جهتها، أكدت منسقة بالمكتب الوطني اراسموس بلوس لطيفة الدعدوي، أن هذا البرنامج يمكن من مساعدة الجامعات المغربية ومؤسسات التعليم العالي من الاستفادة من نظيرتها الاوروبية، من خلال مساعدة الطلبة والأساتذة الباحثين و الإداريين على التنقل من أجل الدراسة وتبادل الخبرات والتكوينات، وربط جسور التعاون بين الجامعات المغربية و الأوروبية من اجل تحديث نظام التعليم العالي والبيداغوجي.

وأضافت، أن هذا البرنامج يفتح أفاقا متعددة للطلبة، كتقديم منح الامتياز، وإعطاء فرصة للشباب في برامج  اجتماعية بأوروبا، وتوسيع شبكة علاقاتهم.

وأضافت أن ارسموس بلوس هو تجربة إنسانية قبل كل شيء تساهم في إسقاط الصور النمطية التقليدية، وتقريب الثقافات بين الشعوب.

سعيد صديق

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

UNIVERSIT SMS

انطلاق حاضنة المقاولة داخل فضاء المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان المولى سليمان ببني ملال

سعيد صديق تم بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان المولى سليمان ببني ملال، الثلاثاء 2 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *