Breaking News
Home / اخبار وطنية / سلا: مدرسة اشبيلية الابتدائية تنظم حفلا فنيا وثقافيا تخليدا للذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة

سلا: مدرسة اشبيلية الابتدائية تنظم حفلا فنيا وثقافيا تخليدا للذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة

سلا:

نظمت مدرسة اشبيلية بإقليم سلا يوم السبت 05 نونبر الجاري حفلا فنيا وتربويا، تخليدا للذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة واستلهاما للدلالات التاريخية لهذه المناسبة الوطنية وترسيخا لقيم الانتماء للوطن والافتخار بأمجاده وبطولاته وملاحمه وإرساء جسور التواصل بين الأجيال.
الحفل ترأسه السيد إبراهيم السلموني مدير المؤسسة بحضور ممثلين عن جمعية أباء و أولياء التلاميذ، والأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة.
وتميز الحفل بتنوع فقراته الفنية و الاستجابة الواسعة لكافة التلميذات و التلاميذ و استحسانا لمثل هذه الأنشطة من طرف أولياء أمور التلاميذ، فبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وتحية العلم على نغمات النشيد الوطني للفرقة الموسيقية من أداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة، رحب السيد رئيس المؤسسة بالحضور شاكرا إياهم على مشاركتهم في الإحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة التي تعتبر حدثا تاريخيا وضاء ومحطة مشرقة في تاريخ المغرب الحديث بل ملحمة تاريخية ومسيرة فتح للاستكمال السلمي للوحدة الترابية بعد استقلال البلاد.

إلى ذلك، تضمن برنامج الحفل لوحات فنية غنائية وأناشيد وطنية تاريخية وعلى رأسها الأغنية الوطنية نداء صوت الحسن التي رددها الحاضرون بكثافة و بكل تلقائية وعفوية رافعين الأعلام الوطنية ، كما عرف الحفل إلقاء كلمة باسم تعاونية المؤسسة تلتها الأستاذة القديرة حبيبة امركاس نوهت من خلالها بالدور الطلائعي الذي يقوم به رئيس المؤسسة في التفعيل الجيد لادوار الحياة المدرسية لجعل المدرسة فضاء خصبا يساعد على تفجير الطاقات الإبداعية واكتساب المواهب في مختلف المجالات و تكريس المظاهر السلوكية الإيجابية و ما لها من ايجابيات في تنمية الكفاءات والمهارات والقدرات لاكتساب المعارف.

واختتم الاحتفال بهذه الذكرى بكلمة السيد ابراهيم السلموني مدير مدرسة اشبيلية منوها بكل الأطر التربوية و الإدارية التي عملت بكل بجد و مسؤولية لإخراج و تنفيذ هذا الحفل الوطني الذي سيرسخ بلا شك القيم الوطنية في نفوس رواد المؤسسة و محيطها.

بقلم فاطمة بن الشيخ
من سلا

About MOSTAPHA KHAZZAN

Check Also

Saber.2

التطبيع Normalisation… عادي جدا أن يتصدر هذا المصطلح النقاش العمومي الوطني والدولي… غير أن استعماله او استغلاله في غير محله هو الشيء غير العادي…

التطبيع …Normalisation… عادي جدا أن يتصدر هذا المصطلح النقاش العمومي الوطني والدولي… غير أن استعماله ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *