أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / رياضة: الإدريسي يختار حمل قميص الأسود عوض قميص الطواحين

رياضة: الإدريسي يختار حمل قميص الأسود عوض قميص الطواحين

 

 اختار اللاعب ذو الأصول المغربية أسامة الإدريسي بشكل رسمي اللعب لصالح المنتخب المغربي، على حساب “الطواحين، حيث كشف عن أسباب هذا الاختيار، ومن المنتظر أن يلتحق شهر مارس المقبل بمعسكر “الأسود” للمشاركة في أول مباراة رسمية أمام منتخب مالاوي، ضمن التصفيات الإفريقية.

وأوضح أسامة الإدريسي في تصريحات صحفية، أن المغرب يعتبر اختيار القلب والعقل معا، وذلك بعدما استفسرته الجامعة المغربية لكرة القدم، عن رغبته في الالتحاق بـ”أسود الأطلس” بما أنه يحمل الحنسية المغربية.

وأردف: “اللعب بالمغرب بالنسبة لي كان اختيار العقل أيضا، وليس القلب فقط، لكن اختياري له ليس لأنني ضد هولندا، بل على العكس من ذلك، لقد ترعرت هنا بقيم هذا البلد الجميل، لكن أنا لاعب كرة وعلي الاختيار”.

وأكد لاعب نادي ألكمار الهولندي أسامة الإدريسي، أنه تشاور مع والديه قبل اتخاذ القرار النهائي في ما يخص المنتخب الذي سيلعب لصالحه، مضيفا: “لقد تناقشت مع والدي حول الأفضل لمسيرتي..عادة المسلمون يتبعون ثقافة الأب، وأنا والدي مغربي الأصل”.

وكان الدولي المغربي أسامة الإدريسي، قد أنهى إجراءات انضمامه إلى المنتخب المغربي، بعدما اختار رسميا حمل قميصه، حيث أكدت صحيفة “fcupdate” الهولندية، أن اللاعب أسامة الإدريسي قد وضع طلبه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، قصد تعديل جنسيته الرياضية، بعدما استقر على اختيار “الأسود”، مشيرة إلى أنه في حال قبول الطلب، سيتم استدعاؤه من قبل الجامعة المغربية والمدرب هيرفي رونار من أجل حضور المعسكر المقبل لـ”أسود الأطلس”، والمشاركة في مباريات مالاوي والأرجنتين.

محمد المراكشي

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

FOOT FEMME

التوقيع على “عقد أهداف” للنهوض بكرة القدم النسوية بالمغرب

جرى التوقيع على عقد أهداف بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *