أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / ريادة الأعمال موجه لخلق مناصب الشغل بجهة بني ملال خنيفرة موضوع ندوة بجامعة السلطان مولاي سليمان
56

ريادة الأعمال موجه لخلق مناصب الشغل بجهة بني ملال خنيفرة موضوع ندوة بجامعة السلطان مولاي سليمان

بني ملال/سعيد صديق
نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، بشراكة مع مؤسسة وفا بنك ضمن سلسلة ندواتها لنتبادل من أجل فهم أفضل، الخميس 12 دجنبر 2019، بالكلية المتعددة التخصصات، ندوة حول موضوع: ريادة الأعمال موجه لخلق مناصب الشغل بجهة بني ملال خنيفرة.
وتندرج هذه الندوة، التي ترأسها رئيس جامعة مولاي سليمان نبيل حمينة، بحضور المدير الجهوي لمجموعة التجاري وفا بنك مراكش بني ملال تافيلالت، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ببني ملال، والمكتب الجهوي لاتحاد العام لمقاولات المغرب، والصندوق الوطني للضمان، وعمداء الكليات والاساتدة والطلبة، في اطار الأهمية التي تضطلع بها ريادة الأعمال في ميدان المقاولات، لإحداث مناصب الشغل بجهة بني ملال خنيفرة، من خلال الانخراط بشكل فعلي في احداث المقاولات والمشاريع لتعزيز الدينامية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة ككل.
وفي كلمة بالمناسبة أكد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، ان احداث نظام وطني للطالب المقاول وخدمات مواكبة لريادة أعمال الطلبة بالجامعات، يؤكد الأهمية البالغة لتطوير الوسائل والأدوات الضرورية الجديدة المتاحة أمام الطلبة لتمكينهم من احداث مقاولاتهم.
وأضاف نبيل حمينة، أن الجامعة ونظرا للأهمية التي توليها الوزارة الوصية لتكوين الطلبة القادرين على الاستثمار والانخراط في مسار إحداث المقاولات، ملتزمة بمصاحبة الطلبة وإعدادهم للولوج بشكل ارادي للحياة العملية، من خلال تطوير روح المبادرة.
من جهته، أبرز المدير الجهوي لمجموعة التجاري وفا بنك مراكش بني ملال تافيلالت كريم الشرايبي، أهمية المشاريع والمبادرات لإحداث المقاولات وتأثيرها الايجابي على المستوى الاقتصادي والاجتماعي من خلال خلق فرص الشغل بجهة بني ملال خنيفرة.
وأضاف الشرايبي، أن أكثر من نصف ساكنة جهة بني ملال خنيفرة تقل أعمارهم على 25 سنة، ما يشكل ثروة حقيقية والتي تساعد بشكل مباشر في موجهة تحديات خلق فرص الشغل، من خلال مشاريع مبادرات احداث المقاولات.

شاهد أيضاً

USMS

Un Centre de langue équipé de moyens modernes d’apprentissage a été récemment inauguré à la Faculté des Lettres et des Sciences Humaines de Beni Mellal

Un Centre de langue équipé de moyens modernes d’apprentissage a été récemment inauguré à la ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *