أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / “روح المقاولة” ضمن اهتمامات جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال
qcxQSCFQSVFQSDGBV

“روح المقاولة” ضمن اهتمامات جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

بني ملال/سعيد صديق
احتضنت المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، السبت 18 يناير، اللقاء التكويني الموجه لفائدة الطلبة حاملي المشاريع والذي أشرف على تأطيره باحثون في المقاولة والفكر المقاولاتي من الولايات المتحدة الأمريكية.
ونظم هذا اللقاء التكويني من قبل المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة، بتنسيق مع نادي “المقاولون الجدد” وبشراكة مع السفارة الأمريكية وجمعية lEGACY الدولية، وجمعية التكوين والمواكبة البلجيكية بالخارجAPEFE، والمدرسة العليا للتكنولوجيا ببني ملال، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.
وتوخى هذا اللقاء تبادل الخبرات وتطوير المعارف، والاضطلاع على الطرق المعرفية الامريكية الجديدة لتطوير الوسائل والأدوات المتاحة لنادي “المقاولون الجدد” لإحداث مقاولاتهم الاقتصادية، واطلاع حاملي المشاريع الذين تم اختيارهم على صعيد مركز المقاولة الحاضنة للمشاريع على تجربة الجمعية الامريكية من خلال ورشتين تكوينيتين همت الاولى موضوع “مهارات القيادة”، والثانية تناولت “تقنيات التسويق الالكتروني”.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا ببني ملال بالنيابة أسامة عبد الخالق، أن هذا اللقاء يدخل في اطار الأنشطة التواصلية لمركز مقاولة الذي تم احداثه خلال سنة، وتحتضنه المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.
وأضاف أن مركز المقاولة، الذي أحدث بموجب اتفاقية شراكة مع السفارة البلجيكية بالمغرب والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، يضفي الصبغة الجهوية في اختيار المشاريع ومواكبتها حتى الانجاز، مشيرا إلى أن مهام المركز لم تعد تقتصر على الطلبة حاملي المشاريع بالجامعة، بل أضحى يستهدف حاملي المشاريع المقاولاتية على مستوى الجهة.
من جهته، قال محجوب هنين مكلف بالتكوين والمواكبة ضمن “برنامج من أجلك”، أن هذا اللقاء شكل فرصة للتواصل مع المكونين والمسؤولين حول الحس المقاولاتي وخلق المقاولة بالولايات المتحدة، وتبادل الآراء والأفكار والبرامج الناجحة لتطويرها بالجامعة المغربية.
وأضاف، إن اللقاء كان مناسبة لزيارة الحاضنة على مستوى جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، وكذا الاطلاع على الإمكانيات المتاحة للطلبة، والعمل على تطوير برامج لصالح الشباب على المستوى الجهوي والوطني.
وتخلل هذا اللقاء التكويني تقديم جائزة الاعتراف والشكر من الجمعية الأمريكية للمدرسة العليا للتكنولوجيا ببني ملال.

شاهد أيضاً

HAMINA 1

لقاء علمي يسلط الضوء على استخدام الرقمنة في المجالات العلمية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

بني ملال/سعيد صديق نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، بمركز الندوات بكلية العلوم والتقنيات، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *