Breaking News
Home / اخبار جهوية / رئيس الفريق الحركي محمد مبديع يجري مباحثات مع سفير مملكة تايلاند في الرباط حول قضايا التعاون بين البلدين و القضية الوطنية
MOBDII MOHAMED

رئيس الفريق الحركي محمد مبديع يجري مباحثات مع سفير مملكة تايلاند في الرباط حول قضايا التعاون بين البلدين و القضية الوطنية

قام رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب السيد محمد مبديع، الثلاثاء 24 نونبر 2020، بزيارة لسفير مملكة تايلاند بالرباط
.
وجرى خلال هذا اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المميزة التي تربط المملكة المغربية و مملكة تايلاند، وسبل تعزيزها في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم تطلعات البلدين، وقضايا التعاون بينهما و خصوصا القضية الوطنية.

وبعد أن أثنى على التقدم والتطور الذي حققه المغرب في مختلف المجالات، أعرب السفير التايلاندي عن تطلع بلاده إلى تقوية المبادلات والتعاون بين البلدين معتبرا أنه يمكن للتايلاند أن تكون أحد قواعد المبادلات بالنسبة للمغرب.

ومن جهته أكد محمد مبديع أن المغرب، كما التايلاند، يشهدان إصلاحات سياسية هامة ترتكز على ديناميات اقتصادية ميسرة للتنمية والتطوير ومبنية على تنويع الأنشطة، مبينا المكانة والدور الذي يلعبه البلدان .

كما استعرض التحديات التي يعمل البَلَدَانِ على رفعها من قبيل التغيرات المناخية، واعتبر من جهته أن الفلاحة والسياحة وعددا من الصناعات تشكل قطاعات واعدة في التعاون الثنائي بين البلدين، وبـين في هذا الصدد الإمكانيات والخبرات التي يتوفر عليها المغرب، وذكر على الخصوص بأهمية قطاع الفوسفاط و الفلاحة .

وشدد الجانبان خلال هذه المباحثات، على متانة العلاقات بين المملكتين المغربية والتايلاندية، وأكدا عزمهما على العمل لتقويتها وتنويعها بما يخدم مصالح الشعبين والاستقرار والأمن الإقليمي والدولي و القضية الوطنية.

متابعة محمد جط

About MOSTAPHA KHAZZAN

Check Also

735f8172-a3bd-4e9f-82a0-84e2f3ad4f25

إجراء امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية برسم سنة 2020 في ظروف جيدة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عن انتهاء إجراء امتحانات الكفاءة المهنية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *