أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / خريبكة تحتضن المهرجان الأول للأغنية العربية تحت شعار: “غناء راق لشباب ذواق “

خريبكة تحتضن المهرجان الأول للأغنية العربية تحت شعار: “غناء راق لشباب ذواق “

تحتضن مدينة خريبكة الدورة الأولى للأغنية العربية بخريبكة تحت شعار: “غناء راق لشباب ذواق “ في الفترة الممتدة من 15 شتنبر إلى 12 نونبر 2016 ، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة..
وستعرف هذه الدورة برنامجا فنيا وثقافيا متنوعا في فضاءات ثقافية واجتماعية مختلفة بالمدينة، يتجلى في الاقصائيات الغنائية وورشات تكوينية وندوة في موضوع : ” الأغنية المغربية بين الماضي والحاضر”وقد رصدت إدارة المهرجان جوائز مالية للفائزين في المسابقة، اذ سيحصل كل فائز على مبلغ مالي، ودرع المهرجان بالإضافة إلى شهادة تقديرية، كما عزمت إدارة المهرجان على تكريم السيد “محمد أيوب ” أحد الرموز الموسيقية بالمدينة، واستضافة الفنان المتألق ابن مدينة بوجنيبة “عماد الدراج “للغناء في حفل التتويج كضيف شرف لهذه الدورة.
وصقلا لمواهبنا في مجال الغناء سيستفيد العشر الأوائل الفائزين في الاقصائيات الذين سيدخلون غمار التتويج من ورشة تكوينية في مجال دراسة الأصوات والركائز الأساسية التي يعتمد عليها الغناء عامة.
وخصص القائمون على هذه التظاهرة الموسيقية الغنائية مسابقتين غنائيتين – كاستينغ – الأولى يوم السبت 15 أكتوبر 2016 بدار الشباب الزلاقة والثانية يوم السبت 22 أكتوبر 2016 بمركب القدس بحي الفتح. فيما ستتوزع التداريب النهائية بين كل من مركب جمعية المستقبل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشارع العلويين، ودار الشباب الزلاقة بخريبكة.
ويمكن للراغبين في المشاركة ملأ الاستمارة الفنية الخاصة بالمهرجان المتوفرة بمقر دار الشباب الزلاقة بخريبكة.
شروط المشاركة بالمهرجان:
1/ تقليد أغاني عربية
2/ لكل مترشح الحق في تجربتين بأغنيتين مختلفتين.
3/ الغناء في الإقصائيات الأولى بدون مرافقة آلات موسيقية أو إيقاعية.
4/ ألا يزيد وقت المشاركة عن 05 دقائق
ملحوظة هامة :
إن قبول المتسابق الاشتراك بالمهرجان هو موافقة صريحة لقبوله بالشروط المنصوص عليها وأيضا قبوله بنتيجة لجنة التقييم المخولة من جهة إدارة المهرجان لتقييم الأعمال. وليس للمتسابق الحق في الطعن فيها أو الاعتراض على قراراتها – كما أنه في حالة وجود أي أخطاء في بيانات المتسابق أو عدم صحة المعلومات المقدمه منه للمهرجان والمدونة بالاستمارة سيتم حجب الاشتراك الخاص به وأيضا حجب الجائزة عنه إذا كان من الفائزي، حسب مضمون المراسلة التي توصلت بها الجريدة .

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

b0ca7bbf-fcc9-42f2-b0ac-9de16c97ee17 (1)

تنظيم الإقصائيات الجهوية الخاصة بالنسخة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي يومي الأربعاء والخميس 07 و 08 أكتوبر 2020

ت أعطى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة السيد مصطفى السليفاني، مرفوقا برئيس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *