أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / حكيمي الأسرع في تاريخ الدوري الألماني في كل الأزمنة
DFB Cup - Third Round - Borussia Dortmund v Werder Bremen

حكيمي الأسرع في تاريخ الدوري الألماني في كل الأزمنة

حقّق الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، رقما قياسيا جديدا في الدوري الألماني “البوندسليجا” بعد سنتين قضاهما رفقة أسود الفيستفال معارا من النادي الملكي الإسباني.
وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، فإن الظهير المغربي يعدّ أسرع لاعب في تاريخ الدوري، منذ بدء جمع البيانات في موسم 2011-2012.
وقال الاتحاد سالف الذكر إن “أشرف حكيمي أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، بعدما رفع سرعته إلى 36.49 كم/ ساعة متجاوزا رقمه القياسي السابق”، وكان اللاعب قد وصل إلى رقمه السابق خلال تعادل فريقه مع لايبزيغ بنتيجة (3-3).
وعاد الدولي المغربي البالغ من العمر 22 سنة لرفع سرعته إلى (36.49 كم/ ساعة)، خلال لقاء دورتموند ضد يونيون برلين هذا الموسم، ليتفوق حكيمي على رقمه القياسي القديم ويصبح بذلك أسرع لاعبي البوندسليغا على مر التاريخ.
ويقدم نجم الأسود موسما استثنائيا مع دورتموند بعدما تألق على المستوى الشخصي، وأصبح من أفضل الأظهرة على المستوى العالمي، وأبان على إمكانات كبيرة خلال 28 مباراة شارك فيها الموسم الحالي بالدوري الألماني تمكن خلالها من تسجيل أربعة أهداف كما ساهم بعشر تمريرات حاسمة لبقية رفاقه.

شاهد أيضاً

DFB Cup - Third Round - Borussia Dortmund v Werder Bremen

أشرف حكيمي ثاني أغلى ظهير أيمن في العالم

يعد أشرف حكيمي ثاني أغلى ظهير أيمن في العالم بقيمة سوقية بلغت 54 مليون يورو، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *