أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / جامعة السلطان مولاي سليمان تكسب رهان إنجاح مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالفقيه بن صالح.
IMG-20200805-WA0075

جامعة السلطان مولاي سليمان تكسب رهان إنجاح مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالفقيه بن صالح.

رغم الظرو ف الاستثنائية نتيجة تفشي مرض كوفيد 19 فإن جامعة السلطان مولاي سليمان تمكنت من كسب رهان إنجاح مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان في مدينة الفقيه بن صالح.

ففي ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا وعلى غرار جميع المؤسسات الجامعية في ربوع المملكة التابعة لوزارة التعليم العالي، عرفت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح، وثانوية التغناري، وقاعة الرياضات المتعددة التخصصات، وثانوية بئر إنزران، تنظيم مباراة مشتركة على الصعيد الوطني الخاصة بولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان يوم الاربعاء 05 غشت 2020، وقد مرت هذه المباراة في ظروف جيدة ومتميزة وسط إجراءات وقائية واحترازية من أجل ضمان سلامة المترشحين وجميع المكونات التي سهرت على تنظيم الامتحانات.
وقد استقبلت مدينة الفقيه بن صالح أزيد من 600 مترشحة ومترشح من التلاميذ الحاصلين على البكالوريا بالإقليم موزعين على المراكز الأربعة. وفي هذا الصدد أكد الدكتور مصطفى ركيب نائب رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان والمكلف بتسيير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح على أن النجاح المتميز الذي عرفه تنظيم مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان أتى بعد تضافر المجهودات بين جامعة السلطان مولاي سليمان وكلية الطب والصيدلة بمراكش، والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين وعمالة إقليم الفقيه بن صالح والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح.
كما أشاد نائب الرئيس بالالتزام والمجهودات الجبارة التي قام بها السيدات والسادة الأساتذة والموظفين التابعين لكل من جامعة السلطان مولاي سليمان وكلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش.
كما توجه بخالص الشكر والتقدير لكل من عامل إقليم الفقيه بن صالح، ورئيس المجلس الإقليمي، و رئيس المجلس الجماعي، والمدير الإقليمي للتربية والتكوين، والى مديري ثانوية بئر أنزران وثانوية التغناري على توفير المراكز والتجهيزات الضرورية لإجراء المباراة في أحسن الظروف، كما تقدم نائب الرئيس بجزيل الشكر للسلطات المحلية بالإقليم على المجهوذات التي بذلت من أجل مواكبة سير المباراة والسهر على إنجاحها.

شاهد أيضاً

unnamed

الشباب وأهداف التنمية المستدامة موضوع الندوة الافتتاحية لمشروع شباب يناظر ببني ملال

بني ملال/سعيد صديق نظمت كلية العلوم والتقنيات وجمعية التأهيل الشباب ببني ملال، بشراكة مع جامعة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *