أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / جامعة السلطان مولاي سليمان تحتفي بخريجيها برسم الموسم الجامعي 2014/2015
Capture

جامعة السلطان مولاي سليمان تحتفي بخريجيها برسم الموسم الجامعي 2014/2015

  نظمت كلية العلوم والتقنيات “مهرجان التفوق”برسم السنة الجامعية 2014/2015 يوم الأربعاء 22 يوليوز 2015 بهو الاستقبال بكلية العلوم والتقنيات. وقد شكل هذا الحفل مناسبة للاحتفاء بمرور سنة جامعية من مسلسل متواصل من التحصيل العلمي والمعرفي.

بعد افتتاح الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ألقى السيد رئيس الجامعة كلمة قدم من خلالها  بعض المعطيات عن النتائج المحققة خلال السنة الجامعية مبرزا من خلالها التطورات والانجازات التي حصلت.  و تطرق إلى مجموعة من المحاور منها:

 ارتفاع عدد الطلبة الجدد المسجلين بمختلف المؤسسات التابعة للجامعة حيث بلغ حوالي 7900 طالب مسجلين في السنة الأولى من سلك الإجازة. الشروع في بناء المدرسة العليا للتكنولوجيا خلال الموسم الجامعي المقبل وكذلك كلية الطب التي شرع في التحضيرات الأولية الخاصة بها. تنويع العرض البيداغوجي وفق دفتر الضوابط البيداغوجية التي صودق عليها سنة 2014، بحيث تم اعتماد 57 مسلك. مواكبة عملية تنويع العرض البيداغوجي عبر تخصيص ميزانيات لاقتناء معدات بيداغوجية وتجهيزات علمية ومعلوماتية من أجل الرقي بجودة التكوين بمؤسسات الجامعة، وأيضا دعم الفرق والمختبرات المعتمدة بالجامعة بتوفير اعتمادات للتسيير وكذلك تلبية طلبات الاستفادة من دعم حركية الباحثين. تنظيم مجموعة من اللقاءات والمؤتمرات العلمية والفكرية ، والتي تساهم في الإشعاع العلمي للجامعة ضمن محيطها الجهوي والوطني والدولي. إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدة شركاء جهويين ووطنيين ودوليين. التنظيم والمشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية الجهوية والوطنية والدولية والتي كللت بفوز الجامعة بمراتب مشرفة في مختلف أنواع الرياضات الفردية والجماعية، ونخص بالذكر تتويج الطالب العداء عبد العالي ارزين الذي ينتمي لجامعة السلطان مولاي سليمان والذي فاز بالميدالية الفضية خلال مسابقة 1500متر التي نظمت بكوريا الجنوبية في إطار البطولة الدولية للألعاب الجامعية.

بعدها تم توزيع شهادات التفوق والجوائز على الطلبة المتفوقين في مختلف المسالك المفتوحة بكلية العلوم والتقنيات. وخلال هذا الحفل تم تكريم وتقديم جائزة تقديرية للطالب عبد العالي ارزين بعد تتويجه بالميدالية الفضية خلال الألعاب الدولية للرياضات الجامعية بكوريا الجنوبية.

 

 

كما نظمت المدرسة العليا للتكنولوجيا EST BM بني ملال بجامعة السلطان مولاي سليمان، مهرجان التفوق احتفاء بخريجي ثاني فوج من خريجيها برسم الموسم الجامعي 2014/2015 وذلك يوم الجمعة 16 رمضان 1436ه / الموافق 03 يوليو 2015 م، بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، وقد شكل هذا الحفل مناسبة للاحتفاء بمرور سنة جامعية من مسلسل متواصل من التحصيل العلمي والمعرفي، هذه المؤسسة الفتية التي انطلق التكوين بها خلال الموسم الجامعي 2012-2013  وذلك في إطار تنويع العرض البيداغوجي لجامعة السلطان مولاي سليمان وتمكين طلبة جهة تادلا-أزيلال للتكوين في مختلف المجالات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية وتقنيات التدبير والتسيير والهندسة الميكانيكية والإنتاجية وتدبير تقنيات الري والبيئة، بحيث تعتبر هذه المدرسة بنية أساسية لإعداد مهارات وكفاءات تقنية تستجيب لحاجيات الجهة السوسيو اقتصادية والتنموية.

وقد ترأس هذا الحفل السيد بوشعيب مرناري رئيس الجامعة والمدير بالنيابة للمدرسة العليا للتكنولوجيا وبحضور كل من السادة عمداء المؤسسات الجامعية إلى جانب الأطر البيداغوجية والإدارية والطلبة وكذلك أسر الطلبة المتفوقين.

وبعد افتتاح الحفل بالنشيد الوطني وآيات بينات من الذكر الحكيم، وشريط فيديو مصور يبرز أهم المراحل التي مرت منها المدرسة العليا للتكنولوجيا، ألقى الأستاذ بوشعيب مرناري رئيس الجامعة كلمة قدم من خلالها بعض المعطيات عن النتائج المحققة خلال السنة الجامعية مبرزا من خلالها التطورات والإنجازات.

بعدها تم توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين وهي عبارة عن لوحات إلكترونية كانت من نصيب 08 طلاب متفوقين في مختلف المسالك المفتوحة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا لتحضير الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا ونخص بالذكر : تدبير الموارد البشرية : عدد الطلبة المتخرجين حوالي 23 طالب. الهندسة الميكانيكية والإنتاجية : عدد الطلبة المتخرجين حوالي 13 طالب. تدبير تقنيات الري و البيئة : عدد الطلبة المتخرجين حوالي 13 طالب. تقنيات التدبير : عدد الطلبة المتخرجين حوالي 16 طالب.

وتجدر الإشارة أن العدد الإجمالي للطلبة بالمؤسسة يبلغ حوالي 166 طالب وطالبة.

تغطية : عبد الرحيم الرامي

عن chaabd85

شاهد أيضاً

USMS

Un Centre de langue équipé de moyens modernes d’apprentissage a été récemment inauguré à la Faculté des Lettres et des Sciences Humaines de Beni Mellal

Un Centre de langue équipé de moyens modernes d’apprentissage a été récemment inauguré à la ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *