Breaking News
Home / اخبار محلية / ثانوية العامرية التأهيلية تنظم وقفات ومسيرات للمطالبة بإلغاء قرار إقامة دكاكين عشوائية بمحيطها

ثانوية العامرية التأهيلية تنظم وقفات ومسيرات للمطالبة بإلغاء قرار إقامة دكاكين عشوائية بمحيطها

نظم تلاميذ وأطر ثانوية العامرية التأهيلية، مؤازرين بجمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة، والنقابات الممثلة بها، صبيحة اليوم الجمعة تاسع فبراير مسيرة حاشدة، انطلاقا من المؤسسة، في اتجاه مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حيث توقف المتظاهرون منددين بالقرار المجحف في حقهم، وفي حق مؤسستهم، رافعين شعارات تدين المسؤولين عن القرار، ومنبهين إلى خطورة هذه الخطوة التي تضرب في العمق جودة التعليم العمومي، واعتبروها خطوة في اتجاه محاربة المدرسة العمومية، بل تحدت بعض التدخلات السلطات والمجلس البلدي أن يقوم بالخطوة نفسها تجاه المدارس والمؤسسات الخصوصية…
وقبل ذلك توقفت المسيرة أمام مقر المديرية الإقليمية، رافعة صوتها بالاستنكار والتنديد بموقف المسؤولين عن التعليم بالجهة الذين التزموا الصمت، ولم يعارضوا الخطوة التي تمس في عمق المؤسسة التعليمية العمومية.
إلى ذلك ذكر رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة نفسها، بالخطوات التي اتخذت قبل قرار تنطيم المسيرة، ومن ضمنها مراسلة الجهات المعنية والتي قوبلت بالتجاهل حسب ما جاء على لسان المتحدث، ووقفات داخل المؤسسة خلال اليومين الماضيين، ونبه إلى كونهم سيتخدون خطوات أخرى أكثر أهمية إذا لم تتم الاستجابة لمطلبهم المتمثل في التراجع عن قرار إقامة هذه الدكاكين بمحاذاة أسوار المؤسسة.

تجدر الإشارة إلى أن الأطر التربوية والادارية لثانوية العامرية التأهيلية سبق واستنكرت قرار السلطات المحلية إقامة دكاكين عشوائية بمحاداة مؤسستهم التعليمية، وهو ما يشكل انتهاكا جسيما لسير العملية التربوية، حسب ما جاء في بيان استنكاري توصلت الجريدة بنسخة منه، من قبل.
البيان صدر عقب وقفتين احتجاجيتين نظمتهما الأطر التربوية والادارية للثانوية مدعومة بجمعية الآباء يوم 19/12/2017 الأولى من الساعة العاشرة إلى الحادية عشر صباحا، والثانية من الساعة الرابعة إلى الخامسة مساء من نفس اليوم.
موقعو البيان، وكما جاء في مقال سابق بالجريدة، أكدوا على الرفض القاطع لحل مشاكل الباعة المتجولين على حساب حرمة مؤسستهم، خصوصا وأنها عانت وتعاني من ضوضاء وأوساخ ورشات الميكانيك والحدادة والصباغة المتجاورة حسب نص البيان.
كما تم التأكيد من خلال ذاث البيان آنذاك، على عزم الأطر التربوية والادارية لثانوية العامرية التأهيلية التابت، ومعها جمعية الآباء، على خوض كل الأشكال الاحتجاجية المشروعة للتصدي لهذا الاجراء الخطير الذي سيكون له ما بعده، يضيف نص البيان.
في مقابل ذلك حملت الهيئتان المذكورتان السلطات المحلية والمنتخبة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في المؤسسة ومحيطها في حال فرض الأمر الواقع.
ونبه بيان الأطر التربوية إلى احتفاظهم بالحق في تقديم ملتمس لأعلى سلطة في البلاد في حالة فشل المساعي على الصعيد المحلي.

About MOSTAPHA KHAZZAN

Check Also

222

ثانوية ابن طفيل التأهيلية بوادي زم تنظم وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي ندوة حول أخلاق الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، التي احتفل بها المغاربة والعالم الإسلامي قبل أيام، نظمت ثانوية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *