أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تكريم الفنان هشام سكومة بمهرجان شوارع آرت بخريبكة
64

تكريم الفنان هشام سكومة بمهرجان شوارع آرت بخريبكة

انطلقت مساء أمس، فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان “شوارع ارت للمسرح وفنون الشارع”، وذلك بتكريم الفنان هشام سكومة، تقديرا لعطاءاته الفنية المتنوعة، وتشجيعا لحضوره الوازن في الساحة الفنية، ودعما لتجربته الفنية في المستقبل.

وقدمت بالمناسبة كل من رئيسة منتدى الأفاق للثقافة والتنمية ياسمين الحاج، والفنان زكرياء بنخلفية شهادتان جميلتان في حق المحتفى به، أكدتا على القيمة الإبداعية والثقافية التي يتميز بها المكرم، فضلا عن الكثير من الأنشطة الناجحة التي قدمها طيلة مساره الفني، متمنين له مزيدا من التألق والنجاح في مسيرته.

كما استهلت فعاليات هذه الدورة، أيضا بلوحات موسيقية باهرة، وبكلمة مهمة من قبل مدير المهرجان حسن تابع، سلط فيها الضوء على أهم فقرات التظاهرة الخصبة، ورهاناتها الفنية والتنشيطية في المدينة، وكذا بعرض استعراضي ممتع لفنون الشارع تحت عنوان”شبح فنون الشارع من إعداد الفنان عادل مستشار، وتابعه جمهور عريض.

وتتواصل اليوم وغدا، فعاليات المهرجان الذي تنظمه جمعية إبداع  للمسرح الحركي وفنون الشارع بمنتزه بني عمير، بتقديم فقرات فنية وموسيقية، إضافة إلى تكريم الفنان أمين العفوي، وبحضور الفنان والباحث المسرحي علي العلاوي الحائز على جائزة أحسن بحث مسرحي بمسابقة الهيئة العربية للمسرح كضيف شرف.

كما تعرف الدورة، التي سبقتها أنشطة ثرية منذ نونبر الماضي، توزعت بين الورشات ومسابقة في الارتجال وغيرها، مشاركة العديد من الفرق المسرحية والفنية في فنون الشارع، وتقديم ورشات في المسرح والماكياج الفني، كورشة الفنانة والخبيرة انتصار إيمان مطيع، والفنان حسن تابع.

يذكر أن هذه التظاهرة التي تقام تحت شعار”المسرح غادي، يجي حتال عندك” تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمكتب الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي لمدينة خريبكة ومركز خريبكة سكيلز، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة.

م / م

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

IMG-20190512-WA0004

عامل اقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي يعطي انطلاقة عملية الدعم الغذائي رمضان 1440

أشرف السيد محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح السبت 05 رمضان 1440الموافق ل 11 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *