أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / “تشابه أسماء” تشارك في مهرجان هوارة الدولي الخامس للمسرح

“تشابه أسماء” تشارك في مهرجان هوارة الدولي الخامس للمسرح

تشارك فرقة الرواد للمسرح من خريبكة، بمسرحيتها ” تشابه أسماء”، في فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح، من 31 اكتوبر الجاري، والى غاية 3 نونبر المقبل، تحت شعار”المسرح منصة للتعايش والحوار”، بمشاركة بلدان عربية واجنبية منها، قطر وتونس والجزائر، والامارات، ومصر وفلسطين.

وتمثل الفرقة، التي تقدم عرضها المتميز بالمركب الثقافي اولاد تايمة، جهة بني ملال خنيفرة، حيث بصمت من خلال عروضها الرائعة على تجربة مسرحية فريدة، وهو ما أهلها لتفوز بعدة جوائز قيمة في مهرجانات كثيرة.

ومن ابرز تتويجات الفرقة تتويجها بجائزتين كبيرتين أرفعهما الجائزة الكبرى(أحسن عرض متكامل)ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان دار الفن الدولي الأول للمسرح وفنون الفرجة، الذي استضافته فاس نونبر الماضي، كما توجت، بالجائزة الثانية وهي، جائزة أحسن ممثل مناصفة للفنان عبد الرزاق عامر، الذي تألق بشكل لافت في هذا العرض الذي أخرجه عبد العزيز أوشنو

وتطرح المسرحية التي كانت شاركت في مهرجانات وطنية عدة، مجموعة من الأسئلة ذات أبعاد جوهرية وفلسفية وفكرية مهمة وخطيرة، لأنها نابعة من جذور الهم الإنساني العربي، ولتمرير ونقد هذه الأفكار استخدم الرمز بإتقان، وتجسد ذلك عبر حوار بين مسعود بن حليمة وملك الموت، وبين وزوجته الحية، ومع بقية الشخوص، التي تطرح عدة تساؤلات مثيرة للجدل، لمراجعة النفس وترتيب الأوراق بالتعامل مع المواقف والصدق مع الذات.

واعدت المسرحية المستوحاة من واقع خرافي وأسطوري لعلي عبد النبي الزيدي، نزهة حيكون، وقام بتشخيصها كل من عبد الرزاق عامر، ومحمد المعروفي، ومحسن مقيس، ثم أسماء فكناوي، فسومية طكية. كما أنجز الموسيقى يونس بوجنويت، بألحان وغناء عبد الله ابن الشرادي، وكلمات رشيد العماري، فيما صمم الرقصات عثمان السعدوني، وقد تم التسجيل باستوديو الفنان عبد الرحيم بهيجة. وقد أبدع السينوغرافيا أحمد أمين الفاضلي، فيما الإضاءة عدل بريقها الفنان جواد احديدو، والمحافظة العامة كانت لمروان عبيدة.

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

aid_al_adha_2020

بمناسبة عيد الأضحى المبارك ترقيم أزيد من 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز

أفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين، أن عملية ترقيم الأغنام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *