Breaking News
Home / اخبار جهوية / بني ملال: اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و مؤسسة تمكين للتميز و الإبداع

بني ملال: اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و مؤسسة تمكين للتميز و الإبداع

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2016 بمدينة بني ملال، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و مؤسسة “تمكين” للتميز و الابداع. الاتفاقية التي تهدف إلى دعم التلاميذ من الأوساط الهشة والفقيرة بالمجان عن طريق التحصيل عن بعد بواسطة الانترنيت. الاتفاقية تم التوقيع عليها من طرف السيد مدير الأكاديمية عبد المومن طالب الذي شكر في كلمته الافتتاحية أعضاء مكتب مؤسسة “تمكين” و ممثلي وسائل الإعلام و الأطر التربوية على مشاركتهم في هذا الحفل، كما عبر عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية بين الأكاديمية الجهوية و مؤسسة “تمكين”، الرامية إلى تقوية الدعم التربوي، الذي يشكل أهمية قصوى في الرقي بالمنظومة التربوية ككل، خاصة و أن عملية الدعم لا تهتم بالصعوبات و التعثرات و الأخطاء فحسب، و إنما تراعي بشكل أخص وثيرة التعلم لدى كل مجموعة من المتعلمين.
و أبرز السيد طالب بأن هذه الاتفاقية تشكل محطة لتنزيل المشاريع المندمجة المنصوص عليها في الرؤية الاستراتيجية 2015-203.
رئيس مؤسسة “تمكين” عبر بدوره عن سعادته لهذه اللحظة معتزا بالتجاوب الكبير لأكاديمية الجهة والتي يسرت توقيع ثاني اتفاقية على الصعيد الوطني لمؤسسته.

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال، السيد الخلفي قدم بالمناسبة عرضاً حول أهداف هذه الاتفاقية، و مشروع الدعم التربوي عن بعد، و عن أبعاده التربوية والاجتماعية الرامية إلى دعم تلامذة الفئات الهشة، وتيسيرا لهم حتى تكون لهم نفس فرص النجاح التي تتوفر لدى الفئات الميسورة.

الثانوية التأهيلية ابن سينا بمدينة بني ملال، اختيرت لإعطاء انطلاقة هذا المشروع البيداغوجي والمبادرة التربوية، التي تعتمد بالأساس على الاهتمام بدعم التحصيل لدى فئة معينة من المتعلمين عن طريق الانترنيت تتيح إمكانية تعميم الاستفادة على العديد من التلاميذ بالعديد من المؤسسات في نفس الوقت.

و يندرج مشروع “تمكين” للدعم التربوي عن بعد، ضمن مجموعة من التدابير و الإجراءات ذات الصلة باتفاقية الشراكة، التي أبرمت بين الطرفين، والتي تهدف في بعدها التقني والتربوي والبيداغوجي إلى اعتماد مقاربة الدعم عن بعد لتلامذة السنة الثانية باكلوريا، بهدف تعزيز و تقوية المهارات لدى المتعلم بما يتماشى ومتطلبات التحصيل.

المصطفى خزان

About MOSTAPHA KHAZZAN

Check Also

IMG-20201228-WA0012

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يعقد دورة استثنائية و يصادق على مشاريع تنموية مهمة

عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة دورة استثنائية اليوم الاثنين 28 دجنبر 2020 بمقر مجلس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *