Breaking News
Home / اخبار جهوية / بئر مزوي تستضيف الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع مارس المقبل

بئر مزوي تستضيف الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع مارس المقبل

تنظم جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي بخريبكة الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع”دورة المخرج حكيم بلعباس” وذلك من 22 الى 24 من شهر مارس المقبل.

وتستضيف الدورة التي تقام تحت شعار” سينما الشباب إبداع المستقبل” بشراكة مع الجماعية الترابية بئر مزوي، المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة كضيف شرف، بعد أن استضافت في نسختها الأولى مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، كتقليد من الملتقى، تكريم كل عام أحد المهرجانات الوطنية والدولية.

وتشهد الدورة التي تصادف فصل الربيع، تنظيم مسابقة للأفلام القصيرة، وماستر كلاس يقدمه المخرج حكيم بلعباس للطلبة وتلامذة ثانوية ورديغة، وورشة سينمائية يقدمها الدكتور الحبيب ناصري، فضلا عن تكريمات، وتوقيع إصدارات ورسم للجداريات ومعرض للفنون التشكيلية، وفلكلور تراثي وموسيقي.

وتقام هذه الدورة التي تسعى إلى تقريب الفرجة السينمائية للجمهور بالوسط القروي، وتحفيز الشباب على العطاء، ونشر الثقافة السينمائية، والمساهمة في إشعاع المنطقة، والتعريف بها، بدعم وبالتعاون مع عدد من الشركاء من أبرزهم المجمع الشريف للفوسفاط ومؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمركز السينمائي المغربي، وغيره.

AIN PRESSE

About MOSTAPHA KHAZZAN

Check Also

120b1ff3-257d-4ea5-8dfd-461211e0b61c

بني ملال/الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ينظم البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة

تحث إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة نظم الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *