أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / انطلاق فعاليات النسخة الأولى للمعرض الدولي لسياحة الاطلس ببني ملال
4444

انطلاق فعاليات النسخة الأولى للمعرض الدولي لسياحة الاطلس ببني ملال

سعيد صديق
انطلقت فعاليات النسخة الأولى للمعرض الدولي لسياحة الأطلس، الخميس 11 يوليوز الجاري، الذي ينظم بشراكة مع المجلس الاقليمي لمدينة خنيفرة، والمركز الجهوي للاستثمار ومواكبة المندوبية الاقليميىة للسياحة، تحت شعار: السياحة القروية والطبيعية في خدمة التنمية المستدامة.
ويشكل المعرض الدولي للسياحة، الدي أشرف على افتتاحه الكاتب العام لعمالة اقليم بني ملال فريندو عبد السلام، وسفير دولة غانا (ضيف شرف المعرض الدولي)، والمندوب الجهوي للسياحة عبد الفتاح باودن، وممثل المركز الجهوي للاستثمار، ووكالات الاسفار والتعاونيات العاملة في مجال المنتوجات المجالية والسياحية، ومدرسة الطيران، ومركز المستقبل للابحاث والدراسات والتنمية المستدامة، مناسبة لابراز ما تزخربه جهة بني ملال-خنيفرة على المستوى الطبيعي والسياحي، والتعريف بالموروث التقليدي الجبلي والقروي، والمساهمة في تثمينه من خلال خلق فرص الاستثمار لانعاش الجانب السوسيو اقتصادي لساكنة المنطقة.
وفي كلمة بالمناسبة، أكدت مديرة المعرض السياحي أسماء بلعوينات، على أهمية السياحة في التنمية القروية والجبلية، من خلال خلق فرص الاستثمار للرفع من المستوى السوسيو اقتصادي لساكنة هذه المناطق.
وشددت على ضرورة اعتماد اليات السياحة المستدامة التي من شأنها أن تعطي صورة حقيقية للتنمية الاقتصادية لجهة بني ملال-خنيفرة، وترويج وتسويق للمؤهلات السياحية الجبلية والطبيعية، من خلال استراتيجية هادفة لتعزيز استقطاب السياح واطلاعهم على ما تزخر به المناطق الجبلية والقروية من مؤهلات.
ويتضمن برنامج النسخة الأولى للمعرض الدولي، عرض حول المؤهلات السياحية وفرص الاستثمار بجهة بني ملال-خنيفرة، وعرض حول السياحة الاجتماعية، وعرض حول دور المراة في التنمية السياحية الطبيعية والقروية.

alakhbarmag@gmail.com

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

bassin omerbiie

إشعار بفتح عملية تسجيل جمعيات مستعملي الملك العمومي المائي والجمعيات العاملة في مجال الماء والمناخ والبيئة بهدف تشكيل تركيبة مجلس الحوض المائي لأم الربيع

في إطار تفعيل مقتضيات المادة 88 من قانون الماء 15-36 وتنفيذا لمقتضيات المرسوم رقم 2.18.768 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *