أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / انطلاق حاضنة المقاولة داخل فضاء المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان المولى سليمان ببني ملال
UNIVERSIT SMS

انطلاق حاضنة المقاولة داخل فضاء المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان المولى سليمان ببني ملال

سعيد صديق
تم بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان المولى سليمان ببني ملال، الثلاثاء 2 يوليوز 2019، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المدرسة العليا للتكونوجيا ورئاسة الجامعة والجمعية البلجيكية لانعاش التكوين والتربية في الخارج، والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، لانطلاق حاضنة المقاولة داخل فضاء المدرسة.

وتندرج هذه الاتفاقية، في اطار انطلاق مشروع حاضنة المقاولة داخل فضاء المؤسسة للطلبة، من أجل التاسيس لمشاريع مقاولاتية للطالب المقاول، ستتم مواكبتهم من طرف خبراء في المجال ( تأطير-تكوين)، وتمويلهم من طرف الجمعية البلجيكية ووالوكالة الجهوية لانعاش التشغيل والكفاءات، لتنمية الحس المقاولتي لدى الطالب الجامعي، وكذا حاملي المشاريع خارج المؤسسة بالجهة، من خلال توفير الدعم حتى الدخول الى عالم التنافسية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل احمينة، أن مشروع حاضنة المقاولة داخل فضاء المدرسة العليا للتكنولوجيا يندرج في اطار تمكين الطلبة من الابتكار وتقديم مشاريع مهمة لتمكينهم من انشاء مؤسسات مقاواتية ناحجة من خلال المواكبة والتأطير.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذا المشروع الذي اعطيت انطلاقته اليوم بالمدرسة العليا، والذي يتم تمويله بدعم من الجمعية البلجيكية ببروكسيل والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، وسيتم تعميمه على كافة المؤسسات الجامعة، كانت مؤسسات ذات الاستقطاب محدود، أو مؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح.

وأشار، نبيل احمينة، أن هذه المشاريع ستمكن الجامعة من الانفتاح على محيطها السوسيو اقتصادي من مو اكبة جميع الطلبة حاملي مشاريع مقاولاتية، والذين يتوفرون على افكار جيدة ولديهم مشاريع ناحجة مواكبتها وتطويرها للوصول الى وضع المقاولة التنافسية.
يشار، أن حفل التوقيع عرف حضور، بالاضافة الى جامعة السلطان مولاي سليمان والمدرسة العليا للتكنولوجيا، الفاعلين الاقتصاديين، المركز الجهوي للاستثمار والوكالة الجهوية لانعاش التشغيل والكفاءات والابناك وعدد مهم الطلبة.

alakhbarmag@gmail.com

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

UNIVERSITE

تنصيب العمداء الجدد بجامعة السلطان مولاي سليمان.. لبنة جديدة لتجويد المنظومة الجامعية بالجهة

سعيد صديق شكل تعيين العمداء الجدد للكليات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، والذي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *