Breaking News
Home / من الجامعة / النسخة الرابعة من الملتقى الدولي للابتكار والتحدي “هيا نتحدى 4.0” بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال
_DSC0652

النسخة الرابعة من الملتقى الدولي للابتكار والتحدي “هيا نتحدى 4.0” بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

سعيد صديق
نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال النسخة الرابعة، وبدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، الأربعاء 27 نوفمبر 2019، الملتقى الدولي للابتكار والتحدي “هيا نتحدى 4.0” بمدرج كلية العلوم والتقنيات ببني ملال.

ويمثل هذا الملتقى الدولي، الذي ترأسه نائب رئيس الجامعة في البحث العلمي مصطفى رقيب، بحضور عمداء الكليات والاساتدة والطلبة الباحثين، مناسبة لطلبة الجامعة، في اطار المسابقة الدولية لتشجيع ومكافأة الطلبة الباحثين من دكاترة ومهندسين الفائزين بالرتب الأولى والثانية والثالثة، من طرف لجنة تحكيم من الخبراء الدوليين مختصين في المجال، لمواكبة وتمويل مشاريعهم المبتكرة ونمودجية، (“الابتكار والهندسة”)، من خلال تزويد المهندسين والدكاترة الباحثين بالمعرفة العميقة حول كيفية التطوير والابتكار.

وفد عرفت النسخة الأولى والثانية والثالثة نجاحا، أصبح معها “هيا نتحدى 4.0” مدرجًا بالفعل على أجندة جمعيات المخترعين عبر موقعها الإلكتروني، من بين أكبر الأحداث العالمية في مجال الاختراع والابتكار، من خلال المشاركة الفعلية (كندا، ماليزيا، الهند، رومانيا وإندونيسيا.

يشار، أن المسابقة الدولية للابتكار “هيا نتحدى 4.0″ تطمح بالاساس إلى تسجيل نشاطها في إطار توسيع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجعل المغرب محركا رئيسياً، على المستوى العالمي، في مجال الابتكار والإبداع والمساهمة في تنمية رأس المال غير المادي، الذي يشكل الثروة الأولى بالمملكة.

alakhbarmag@gmail.com

Check Also

رئيس

السياسة الجبائية التي يجب اتباعها للحد من الآثار الإقتصادية والإجتماعية الناتجة عن جائحة كورونا كوفيد 19 موضوع ندوة دولية لجامعة السلطان مولاي سليمان

في إطار الأنشطة الموازية للبحث العلمي الأكاديمي بالمغرب وللحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، تنظم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *