أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني المغربي يسقط في فخ التعادل مع منتخب موريتانيا في أول مباراة رسمية بقيادة المدرب وحيد خاليلوزيتش

المنتخب الوطني المغربي يسقط في فخ التعادل مع منتخب موريتانيا في أول مباراة رسمية بقيادة المدرب وحيد خاليلوزيتش

فرض المنتخب الموريتاني، على مستضيفه المنتخب المغربي التعادل الأبيض بدون أهداف، يوم الجمعة 15نونبر الجاري، في أول اختبار رسمي للمدرب البوسني مع المجموعة الوطنية خلال الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وعن نفس المجموعة فاز منتخب أفريقيا الوسطى، بـهدفين للا شيء على منتخب بوروندي، الأربعاء الماضي، وبذلك أصبح يحتل الصف الأول أمام كل من المغرب وموريطانيا ولكل منهما نقطة واحدة، فيما منتخب البوروندي يقبع في ديل الترتيب بصفر نقطة.

ويحل المنتخب المغربي، ضيفًا على بوروندي، يوم الثلاثاء القادم ضمن الجولة الثانية، بينما تستضيف موريتانيا منتخب أفريقيا الوسطى في اليوم ذاته.

وبدأ المغرب المباراة، التي أقيمت في ملعب مولاي عبد الله بالرباط، بالضغط على مرمى الضيوف بفضل مساندة جماهيرية كبيرة تجاوزت 20 ألف متفرج.
وسدَّد زياش ركلة ثابتة، بطريقة ذكية، مرت الكرة محاذية للقائم في الدقيقة (12)
وحاول منتخب المغرب التهديد من الركلات الثابتة، بعد أن وجد صعوبة في اختراق دفاع موريتانيا، الذي لعب بأسلوب دفاعي، معتمدًا على المرتدات الهجومية، عبر إسماعيل دياكيتي، وأحمد خليل.

كان زياش، مصدر هجمات الأسود، بتمريراته الذكية، والمحكمة، وفي الدقيقة (31)، يرسل ركلة ركنية تصل للنصيري الذي سدد بقوة من داخل مربع العمليات، لكن الحارس دياو يتدخل ويبعدها بنجاح.

واضطر كورينتين مارتينز، مدرب موريتانيا، القيام بتغيير اضطراري بخروج أحمد خليل للإصابة، ودخول باباكار باجيلي في الدقيقة (35).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، يراوغ سليم أملاح في مربع العمليات ويسدد بقوة، لكن الحارس يتدخل ويبعد الكرة بصعوبة، وعاد زياش ليهدد من تسديدة قوية في الوقت بدل الضائع، لكن الحارس كان بالمرصاد.
وعلى غرار الشوط الأول، ضغط المنتخب المغربي مع بداية الشوط الثاني، وحاول بلوغ مرمى دياو، وتحرك زياش في الجهة اليمني، وقام بمجموعة من التمريرات لكن دون جدوى أمام تكتل دفاع المنتخب الموريتاني.

وفي الدقيقة (61) أجرى خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب، أول تغيير، وأخرج لاعب الوسط عادل تاعرابت، وأدخل مكانه المهاجم رشيد عليوي.
ولم يستغل أداما با، هجمة مرتدة بالدقيقة 65، وبدل أن يمرر لزملائه، فضَل التسديد، حيث ذهبت الكرة بعيدًا.
ورمى خليلوزيتش بورقته الهجومية الثانية بعد أن أدخل سفيان بوفال، مكان نورالدين أمرابط في الدقيقة (70).

ووصلت كرة للنصيري بعد تمريرة من زياش، وانفرد بالحارس دياو، وسدد، غير أن الأخير تألق مجددا وأبعد الكرة في الدقيقة (73).

وفي الدقيقة (84)، أضاع العليوي كرة الهدف، أمام المرمى، حيث تدخل مجددا دياو، بطريقة رائعة وأنقذ مرماه.

واستمرت المباراة دون أن تحمل أي جديد، رغم الضغط الذي مارسه الأسود.

تغطية: المصطفى خزان – محمد جط

شاهد أيضاً

الأسود ينتزعون أول ثلاث نقاط بتصفيات”الكان” بفوز عريض على بوروندي بثلاثية نظيفة في ثاني اختبار رسمي لهم بقيادة خاليلوزيتش

نجح أسود الأطلس، اليوم الثلاثاء 19 نونبر 2019، في تحقيق أول ثلاث نقاط إتر فوزهم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *