أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي يتجرع “الهزيمة التانية وديا” قبل أيام من انطلاق كأس إفريقيا فهل ننتظر منه الكثير؟
ossoud

المنتخب المغربي يتجرع “الهزيمة التانية وديا” قبل أيام من انطلاق كأس إفريقيا فهل ننتظر منه الكثير؟

بعد هزيمته في المباراة الودية السابقة أمام منتخب غامبيا المغمور والذي لم يسبق له أن فاز خارج ميدانه منذ أزيد من 35 سنة مضت، فاز على أصدقاء بنعطية بهدف دون رد، يعود منتخب “أسود الأطلس” عصر يوم الأحد 16 يونيو لتجرع هزيمة ثانية مفاجئة في مباراة حبية أمام المنتخب الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين.
الهزيمة التانية قبل أيام من انطلاق كأس إفريقيا تدفع المتتبع إلى طرح العديد من الأسئلة الحارقة: هل ما وقع خلال الوديتين مجرد هفوات من الممكن تداركها خلال المباريات الرسمية والتي لا تحتمل الخطأ؟ وخصوصا أننا سنكون أمام امتحان حقيقي وأمام منتخبات عملاقة قاريا ودوليا..
في كلا المباراتين بدا التماسك واللعب الجماعي مفقودا، وباستثناء بعض الفرديات الموغلة في الأنانية لم نلمس ذلك اللعب الرجولي الذي ميز النخبة المغربية خلال مونديال روسيا صيف2018، وهو ما جعل من الأسود منتخبا مهاب الجانب.
فبالرغم من توفره على أحسن المواهب على مستوى المنتخيات القارية، إلا أن ذلك لا يعطيه الأفضلية، لأن النتائج هي المقياس الحقيقي عندما يتعلق الأمر بالمنافسات الكبرى، وعندما يغيب عنصرا التماسك والروح الجماعية (وهما عنصران غابا عن أداء المجموعة خلال الوديتين) لا تنتظر الشيء الكثير من الفريق أيا تكن الفرديات وأداء المواهب التي قد لا تتوفر عليها فرق أخرى مثل زياش وبوفال وحكيمي…
إنما السؤال الأكثر إلحاحا هو لماذا كل هذا الشرود الذي لوحظ على هرفي رونار؟ لم يتدخل لحل الخلافات التي وقعت داخل النخبة الوطنية في الودية الأولى، ولم يتدارك الهفوات التي ارتكبت خلال المباراتين، فهل المدرب الحالي مايزال لديه ما يعطيه من إضافة للأسود؟ أم أنه يفكر في العروض التي انهالت عليه من دول غنية بعد الأداء المشرف للأسود صيف السنة الماضية في المونديال الروسي وينتظر أول فرصة لطلب الطلاق الاتفاقي؟ هي أسئلة تبقى معلقة إلى حين، في انتظار ما ستفرزه المشاركة المغربية في المونديال الإفريقي الذي تفصلنا عنه أيام معدودة فقط.

المصطفى خزان/ الصورة لمحمد جط.

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

“الكاف” تقرر إعادة إياب نهائي الوداد والترجي على “ملعب محايد”” وتدعو الترجي إلى إعادة الكأس والميداليات

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تجريد فريق الترجي التونسي من لقب دوري أبطال إفريقيا 2019، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *