Breaking News
Home / اخبار جهوية / المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تحتفي بتخرج الفوج الثاني برسم الموسم الجامعي 2021/2022
page 2

المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تحتفي بتخرج الفوج الثاني برسم الموسم الجامعي 2021/2022

وقد عرف هذا الفوج، الذي تلقى تكوينا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تخرج 128 طالبا من ستة مسالك، تهم بالخصوص الهندسة المدنية والهندسة البيولوجية والصناعات الغذائية والمعلومات والبيوكيمياء بالنسبة للدبلوم الجامعي للتكنولوجيا إضافة إلى إجازة مهنية في تقنيات الري والطاقات المتجددة.
وفي كلمة بمناسبة الاحتفاء بالفوج الثاني، الذي حضره عدد المسؤولين وعلى رأسهم كل من السيد الكاتب العام لعمالة الفقيه بن صالح، وهيئات وأطر الجامعة، ونائب رئيس المجلس الجماعي بالفقيه بن صالح، ونائب رئيس المحكمة الإبتدائية بالفقيه بن صالح، وشخصيات مدنية ومنتخبة ووسائل إعلام.
في بداية هذا الحفل تُليت آيات بينات من الذكر الحكيم، وبعدها وقف الجميع تحية للنشيد الوطني، ثم كلمة الأستاذ المصطفى راكب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا رحب فيها بالحضور الكريم، وعبَّر عن امتنانه لجميع مكونات جامعة السلطان مولاي سليمان، ولأطر وأساتذة المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح، وذلك لتلبية التطلعات العلمية والمعرفية والعملية للطلبة، وتشجيع البحث العلمي والدراسات، والعمل على توفير الطاقات البشرية المتخصصة في مختلف المجالات العلمية والفكرية لتكون فاعلة في محيطها السوسيو اقتصادي، ومتفاعلة معه لأجل النهوض بالمجتمع وضمان رقيه وتطوره. وضمان التكوين الأمثل لخريجي المدرسة وتأهيلهم من أجل إندماجهم في سوق الشغل الجهوي والوطني.
وأضاف السيد المدير وبما أن التعليم هو أحد الاستثمارات الاكثر إنتاجية التي يمكن للطالب من خلالها كسب المهارات والمعارف لتحقيق الامن والازدهار الدائمين فإن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح تسعى إلى التطوير باستمرار في مناهجها وفي برامجها وفي استحداث تخصصات تلائم متطلبات التنمية مع ضرورة تثمين تنوع التكوينات وملاءمة مضامينها المقترحة مع السياقات المحلية والسوسيواقتصادية وضمان الانفتاح الضروري والمواكبة اللازمة لمستجدات العصر في مجال الإبداع والابتكار لتطبيق محاور ضمان الجودة في التعليم الجامعي، ولكي تصل إلى التميز والتفوق بإذن الله عبر تقديم أحدث العروض التربوية المرتبطة بالتكوين.
وقال راكب بان المؤسسة قدمت ثلاث اقتراحات للإجازة المهنية للاعتماد برسم سنة 2022-2023 في
Génie Civil,
Infrastructures, Traitement et Analyse de données Massives,
Sciences Agronomiques.
وإرساء لدعائم التكوين المستمر لفائدة الراغبين في اكتساب كفاءات ومهارات في مجال الهندسة المدنية، تم اعتماد تكوين في :
Licence d’Université en Bâtiment et Travaux Publics.
وفي ختام كلمته توجه السيد مدير المدرسة بالشكر لكل الهيئات والمؤسسات وللشركاء الذين يبذلون كل ما في وسعهم من أجل دعم نجاح الطلبة وإنجاح المؤسسة، وخص بالذكر:
السيد عامل إقليم الفقيه بن صالح، السيد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، السيد رئيس المجلس الإقليمي، السيد رئيس المجلس الجماعي، وباشا مدينة الفقيه بن صالح، والسادة رؤساء المجالس الإقليمية والبلدية والجماعات القروية بإقليم الفقيه بن صالح، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وغرفة الفلاحة، والمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي، وكافة المصالح الخارجية والهيئات السياسية والجمعوية والثقافية والصحافية.
واختُتِم هذا الحفل بتوزيع هدايا وجوائز وشواهد على الخريجين بمختلف المسالك بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، وكان ذلك وسط أجواء مملوءة بالفرحة والفخر من طرف الطلبة والطالبات.
هذا وعبَّر عدد من الطلبة والطالبات عن فرحتهم وسعادتهم بهذا التميز الذي تمكنوا من تحقيقه بفضل مثابرتهم واجتهادهم ودعم اوليائهم وابائهم وأمهاهم، وتقدموا بالشكر إلى كل هيئات الجامعية ونخص بالذكر مدير المدرسة العليا بالفقيه بن صالح، وجميع أساتذتهم والأطر الإدارية بالمؤسسة.
عبد الرحيم الرامي

Check Also

4354bdb4-8d05-43a1-97ec-703e422b528d

بني ملال/ اجتماع تنسيقي مع هيئة تنسيق التفتيش الجهوي التخصصي لمواكبة الدخول المدرسي في أفق تحقيق مدرسة ذات جودة للجميع

ترأس السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، أشغال اجتماع تنسيقي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *