أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / المجلس الجماعي للفقيه بن صالح يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2019 ويصادق على النقاط المدرجة بجدول أعمالها
DSC_4260

المجلس الجماعي للفقيه بن صالح يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2019 ويصادق على النقاط المدرجة بجدول أعمالها

 


عقد المجلس الجماعي للفقيه بن صالح دورته العادية لشهر فبراير 2019 اليوم  الخميس 7 فبراير من الشهر الجاري على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالجماعة، برئاسة رئيس المجلس محمد مبديع وبحضور أغلبية أعضاء المجلس و باشا المدينة  ورؤساء المصالح للجماعة وقد افتتح رئيس المجلس السيد محمد مبديع الجلسة مرحبا بالجميع ومستعرضا جدول أعمال الدورة.
وبعد ذلك ناقش المجلس النقطة الأولى، والمتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس إقليم الفقيه بن صالح الخاصة بإنجاز 42 ملعب للقرب متعددة الرياضات، والممول من طرف وزارة الشباب والرياضة.

 أما فيما يخص النقطة الثانية فقد تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال والمجلس الجماعي لإحداث مكتبة وسائطية.
وبخصوص النقطة الثالثة تمت المصادقة على دفتر التحملات الخاص باستغلال الملك العمومي الجماعي لفائدة شركات الاتصال، فيما أسفرت النقطة الرابعة على المصادقة على كناش التحملات لكراء المسبح الجماعي ومرافقة.

 وصادق المجلس الجماعي في النقطة الخامسة المتعلقة باقتناء ملك جماعي لتهيئة محطة لمعالجة المياه العادمة،
وبخصوص نزع الملكية للعقار بحي الفرح المدرج في النقطة السادسة فقد تمت المصادقة عليها بخصوص نزع العقار لانجاز مسجد بالمنطقة، وقد عرفت النقطة السابعة الدراسة والمصادقة على اقتناء ملك مخزني لإنجاز قرية للصناعة التقليدية.


وبالنسبة للنقطة الثامنة فتمت المصادقة على إغلاق المقبرة الإسلامية وفتح المقبرة الجديدة قرب دوار لكرين طريق بني وكيل.

النقطة التاسعة فقد همت الموافقة على تفويض قطاع التطهير السائل ومحطة معالجة المياه العادمة، و النقطة العاشرة فقام المجلس الجماعي بدراسة مستجدات مشروع تحديد تصميم التهيئة الحضرية و المدار الحضري، والموافقة على النقطة الحادية عشرة والتي تتعلق بإلغاء بعض الاعتمادات بميزانية التجهيزالجزء الثاني برسم ميزانية 2018.


فيما يخص إعادة تخصيص بعض الاعتمادات بميزانية التجهيز فقد صادق المجلس على مشروعها الذي يتعلق بالنقطة الثانية عشرة من جدول أعمال الدورة، تلتها النقطة ما قبل الأخيرة همت بالخصوص توزيع الدعم والمساعدات على بعض الجمعيات برسم سنة 2019، واختتمت الدورة بالموافقة على عقد شراكات والمساهمة في مشروع إنجاز نواة جامعية بالفقيه بن صالح.

MOHAMMED JAT

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

IMG-20190512-WA0004

عامل اقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي يعطي انطلاقة عملية الدعم الغذائي رمضان 1440

أشرف السيد محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح السبت 05 رمضان 1440الموافق ل 11 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *