أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / المجلس الجماعي لبني ملال يعقد دورة استثنائية ويصوت بالإجماع على أغلب النقط المدرجة بجدول الأعمال
CHADA 1 (2)

المجلس الجماعي لبني ملال يعقد دورة استثنائية ويصوت بالإجماع على أغلب النقط المدرجة بجدول الأعمال

بني ملال / المصطفى خزان.

عرفت الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الجماعي لمدينة بني ملال يوم أمس الخميس 21 نونبر الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة على الساعة الرابعة بعد الزوال، المصادقة بالإجماع على أغلب النقط المدرجة بجدول الأعمال: وهي:

أولا: الدراسة والتصويت على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، من جهة، والمجلس الجماعي لمدينة بني ملال،من جهة ثانية، لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.
وثانيا: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ونادي رجاء بني ملال لكرة القدم.
ثالثا: تعديل القرار الجبائي رقم 12/2019.
ثم رابعا وخامسا: الدراسة والتصويت على توزيع الدعم والمساعدات لفائدة بعض الجمعيات، وعلى ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة ببناء سويقة تمكنونت.
النقطة السادسة و تهم تغيير برنامج استعمال أموال الحساب الخاص بالمبادرة المحلية للتنمية البشرية.
أما النقطة السابعة فتتعلق بالمصادقة على تعديلات دفتر التحملات الخاص بمحطات وقوف الشاحنات والسيارات والدراجات بمدينة بني ملال برسم سنة 2020.

ففي ما يخص النقطة الأولى والتي كان الإجماع بخصوصها فقد نالت الحظ الأوفر من النقاشات، وأجمعت كل التدخلات على أمرين: أولهما تثمين هذه الالتفاتة من وزارة التضامن لهذه الفئة من جهة ولبني ملال من جهة تانية، والأمر الثاني يتعلق بضرورة إشراك المعنيين بالأمر في كل مراحل التنزيل، وخصوصا عند وضع خريطة المواقع التي لها أولوية، وسنعود لتفاصيل الموضوع لاحقا لأهميته.
وفيما يتعلق بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة بين الجماعة ونادي رجاء بني ملال لكرة القدم، أيضا أجمع المتدخلون على أهمية الدعم الموجه لفريق يمثل المدينة، وهذا الاجماع ترجمه الرفع من قيمة المنحة من 230 مليون سنتيم التي كان مقررا من قبل إلى 250 مليون، كما عرف النقاش إلحاحا على أن يتم صرفه فيما خصص له، وبالتالي يبقى مشروطا بأمور منها الحفاظ على مكانة الفريق بالقسم الأول…
فيما تم التصويت بالإجماع على تأجيل النقطة الثالثة المتعلقة بتعديل القرار الجبائي رقم رقم 12/2019، إلى دورة قادمة.
أما بخصوص النقطتين الرابعة التي تهم الدراسة والتصويت على توزيع الدعم والمساعدات لفائدة بعض الجمعيات، والخامسة المتعلقة بالدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة ببناء سويقة تمكنونت، فقد تم التصويت عليهما بالإجماع كذلك.
النقطة السادسة والتي تهم تغيير برنامج استعمال أموال الحساب الخاص بالمبادرة المحلية للتنمية البشرية فقد تم التصويت عليها بالإجماع كذلك نظرا لارتباطها الوثيق بالنقطة الخامسة.
ونفس الأمر ينطلي على النقطة السابعة المتعلقة بالمصادقة على تعديلات دفتر التحملات الخاص بمحطات وقوف الشاحنات والسيارات والدراجات بمدينة بني ملال برسم سنة 2020، والتي صادق عليها الحضور بالإجماع كذلك.
حضر أشغال هذه الدورة الاستثنائية التي ترأسها رئيس المجلس البلدي السيد أحمد شدا، باشا المدينة ورئيس دائرة عين اسردون السيد محمد ناجي، إلى جانب السادة النواب وعلى رأسهم السيد أحمد بدرة الذي ناب عن الرئيس في فترة من فترات اللقاء، واعضاء المجلس، وأطر وموظفي الجماعة، وفعاليات مدنية، إلى جانب حضور مهم للمنابر الاعلامية الوطنية والجهوية.

alakhbarmag@gmail.com

شاهد أيضاً

DSC_8930

تشجيع الاستثمار في الصناعات الغذائية بجهة بني ملال خنيفرة محور لقاء بعاصمة الجهة

بني ملال: ترأس وزيرا الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و الصناعة والتجارة والاقتصاد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *