أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / المجلس الإقليمي لبني ملال يصادق بالإجماع على عدد من اتفاقيات الشراكة خلال دورة يونيو العادية
18424019_303048620133120_7281647092623266451_n

المجلس الإقليمي لبني ملال يصادق بالإجماع على عدد من اتفاقيات الشراكة خلال دورة يونيو العادية

صادق المجلس الإقليمي لبني ملال، خلال الدورة العادية لشهر يونيو 2019، الاثنين 10 يونيو الجاري، على عدد من الاتفاقيات ذات البعد التنموي.
وعرفت هذه الدورة، التي ترأس أشغالها رئيس المجلس الإقليمي محمد حلحال، بحضور والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، والكاتب العام للولاية وأعضاء المجلس، مناقشة مآل الاتفاقية المبرمة مع مجلس جهة بني ملال-خنيفرة لانجاز مشاريع في قطاعي الماء الشروب والطرق والمسالك بالإقليم. وقبل ذلك تم تقديم عرض حول أنشطة المجلس الإقليمي بين الدورتين، وكذا إعادة الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة تتعلق يتأهيل المحاور الاستراتيجية للشبكة الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة في شطرها الثاني.
كما تضمن جدول أعمال الدورة الذي تمت الموافقة عليه بالإجماع:
الدراسة والموافقة على اتفاقية للشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمجلس الإقليمي لبيني ملال لتجهيز أثقاب مائية ببعض الجماعات الترابية بالاقليم. فالدراسة والموافقة على اتفاقية للشراكة والتعاون لانجاز مسابح بإقليم بني ملال.
ثم الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية لإحداث مجموعة الجماعات الترابية “مجازر بني ملال الكبرى” لإحداث وتدبير المجازر ببني ملال، والتي تضم في مراحلها الأولى جماعات كل من بني ملال، سيدي جابر، أولاد يعيش، فم العنصر، أولاد مبارك، أولاد كناو، فم أودي. وقد تطرقت بنود الاتفاقية، بالإضافة إلى موضوع الاتفاقية، وأطرافها، وتسمية المجموعة، ومدتها والموارد المالية للمجموعة، ومجالها الترابي وتمثيلية الجماعات فيها، تطرقت كذلك إلى الحقوق والتزامات الأطراف، بالإضافة إلى بعض البنود الأخرى كمراجعة مقتضيات الاتفاقية، والانسخاب من المجموعة وتسوية المنازعات.
وكان تعيين منتدب لدى مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مجازر بني ملال الكبرى” لإحداث وتدبير المجازر ببني ملال، ممثلا للمجلس الإقليمي، وقد تم التصويت على السيد بنعاشير لشغل هذا المنصب(المهمة).
المصطفى خزان

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

affiche 11

“الخلوي” يفوز بجائزة أحسن ملصق للدورة 11المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

فاز الفنان محمد الخلوي من مدينة الدار البيضاء بجائزة أحسن تصميم ملصق الدورة 11 للمهرجان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *