أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / المجلس الإقليمي لبني ملال يرصد أزيد من 4 ملايين درهم لإنجاز أثقاب مائية بجماعات ترابية هشة
CP BM

المجلس الإقليمي لبني ملال يرصد أزيد من 4 ملايين درهم لإنجاز أثقاب مائية بجماعات ترابية هشة

سعيد صديق
رصد المجلس الإقليمي لبني ملال، مؤخرا، غلافا استثماريا بلغ أزيد من 4 ملايين درهم لإنجاز أثقاب مائية بعدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم وخاصة تلك التي تعاني الهشاشة والخصاص.

وتندرج هذه الخطوة الإيجابية في اطار تنفيذ المجلس لاستراتيجيته الرامية الى توفير الماء لساكنة العالم القروي، وكذا مواكبته للمشاريع التنموية ذات الأولوية ومنها انجاز الأثقاب المائية بدواوير وجماعات في حاجة ماسة إلى الماء كمادة أساسية وحيوية .
كما تأتي هذه المبادرة التضامنية، التي تستهدف الجماعات الترابية لكل من أولاد ايعيش، وأولاد أكناو، وأولاد امبارك، وكطاية وناوور، وتيزي نسلي وتاكزيرت و سيدي جابر، وسمكت وتانوغا، لتزويد الساكنة القروية من هذه المادة الحيوية، والتخفيف من معاناة بعض الدواوير المتضررة من انعدام أو قلة الماء الصالح للشرب.

وفي إطار تفعيل رؤية المجلس في هذا الاتجاه، قام رئيس المجلس الإقليمي السيد محمد حلحال رفقة بعض من أعضاء المجلس بزيارة ميدانية لمنطقة تيزي أيت ويرة أيت باعلال من أجل الوقوف على مشروع توسيع شبكة الماء الصالح للشرب، اضافة الى تتبع سير أشغال حفر ثقب مائي بدوار أيت تسليت بالجماعة الترابية ناوور.

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من انجاز أثقاب مائية شملت كل من الجماعات الترابية لأولاد اكناو، وكطاية، وتانوغا، وسمكت، فيما تهم المرحلة الثانية، والتي أعطيت انطلاقتها، منطقة ناوور من خلال اتمام مشروع تجهيز الآبار، كما أن المجلس يراهن على تخصيص اعتمادات أخرى من أجل تجهيز هذه الأثقاب المائية من خلال البحث عن شراكات مع مجالس ومؤسسات تعنى بالتنمية المستدامة.

alakhbarmag@gmail.com

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

NAIMA BIHICH

انتخاب نعيمة بهيش كاتبة محلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة بني ملال

انتخاب نعيمة بهيش كاتبة محلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة بني ملال تم انتخاب الأخت نعيمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *