أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / المجلس الإقليمي لبني ملال في قلب تنمية العالم القروي

المجلس الإقليمي لبني ملال في قلب تنمية العالم القروي

سعيد صديق
رصد المجلس الإقليمي لبني ملال، مؤخرا، غلافا ماليا يبلغ 4 مليون و309 ألف و210 درهم، لإنجاز قنطرة على واد العبيد (ورين) بمنطقة تاعدلونت التابعة للجماعة الترابية أغبالة (إقليم بني ملال)، لفك العزلة على مجموعة من الدواوير والمداشر.
وتندرج هذه الخطوة، في إطار تنفيذ برنامج المجلس الاقليمي الذي يهدف بالأساس إلى الاهتمام بساكنة العالم القروي، وكذا مواكبته للمشاريع التنموية ذات الأولوية من خلال فك العزلة (قناطر – مسالك طرقية – الماء الصالح للشرب) على مجموعة من دواوير المناطق الجبلية المستفيدة من المشروع، وتسهيل الولوج إليها، من قبيل: تاعدلونت- اكوردان- ازا عثمان – كندر شال- أغدو- سيدي أعمر أوحلي- واقيو – تازاز.
وبهذه الخطوة الإيجابية يكون المجلس الإقليمي لبني ملال قد سطر خطة فعالة يروم من خلالها تنمية العالم القروي من خلال برمجة مشاريع من شأنها المساهمة في فك العزلة عن ساكنة القرى والمداشر.
وفي إطار تفعيل رؤية المجلس الإقليمي، وبطلب من والي الجهة، قام رئيس المجلس الإقليمي محمد حلحال والمدير الإقليمي للفلاحة، وممثل المديرية الجهوية للتجهيز، وأعضاء المجلس بزيارة ميدانية لمنطقة تاعدلونت من أجل الوقوف على مشروع انجاز قنطرة على واد العبيد (ورين) بالجماعة الترابية اغبالة، على طول 40 متر وعرض 6 أمتار، والتي تطلب إنجازها غلافا ماليا يبلغ 4 ملايين و309 ألف و210 درهم.
وتترقب الساكنة بفارغ الصبر خروج مشروع القنطرة المذكورة إلى حيز الوجود، وذلك عبر التسريع في وتيرة الأشغال والحرص على جودتها مراعاة لمصالح الساكنة المحلية المعنية.
كما يراهن المجلس على تخصيص اعتمادات أخرى من أجل بناء 05 منشآت فنية على الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 32/14 ودوار تاعدلونت التابعة للجماعة الترابية اغبالة، وقنطرة على واد ورين بدوار بومومن.

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

bassin omerbiie

إشعار بفتح عملية تسجيل جمعيات مستعملي الملك العمومي المائي والجمعيات العاملة في مجال الماء والمناخ والبيئة بهدف تشكيل تركيبة مجلس الحوض المائي لأم الربيع

في إطار تفعيل مقتضيات المادة 88 من قانون الماء 15-36 وتنفيذا لمقتضيات المرسوم رقم 2.18.768 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *