أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / المجلس الإقليمي بالفقيه بن صالح يعقد دورته العادية لشهر يناير2020
DSC_0041

المجلس الإقليمي بالفقيه بن صالح يعقد دورته العادية لشهر يناير2020

عقد المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح دورته العادية لشهر يناير 2020، يوم الاثنين 13 يناير بقاعة الاجتماعات التابع لعمالة الفقيه بن صالح، وهي الدورة التي ترأسها السيد كمال محفوظ رئيس المجلس، بحضور السيد محمد قرناشي عامل الإقليم، والكاتب العام للعمالة السيد إدريس روبيو، و باشا المدينة وممثلي السلطات المحلية، ورجال الأمن الوطني، وأعضاء المجلس، والمدير الإقليمي للتعليم، وممثلي وسائل الإعلام .
في بداية اللقاء تم الترحم على روح والد السيد الكاتب العام لعمالة الفقيه بن صالح، الذي غادرنا إلى دار البقاء مؤخرا رحمه الله، حيث تمت قراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة، وإثر ذلك وبعد نقاشات وأخذ ورد، وتلاوة التقرير الإخباري عن نشاط الرئيس والمجلس بين الدورتين صادق المجلس بالإجماع على النقط الواردة بجدول الأعمال وهي،
الدراسة والتصويت على توجيه ملتمس إلى السيد وزير الفلاحة والمياه والغابات والصيد البحري حول استبدال نمط السقي بمنطقة بني عمير واستكمال برنامج الاستبدال ببني موسى الشرقية، والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع بناء المسالك القروية بجماعة أولاد بورحمون إقليم الفقيه بن صالح، ثم الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع بناء المسالك القروية بجماعة بني شكدال. والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع بناء المسالك القروية بجماعة بني وكيل، ثم الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع بناء المسالك القروية بجماعة دارولد زيدوح.
وكذلك الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع بناء المسالك القروية بجماعة سيدي عيسى، فالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء حزان مائي بسعة خمسمائة متر مكعب، وحفر ثقبين مائيين وتجهيزهما بمعدات كهربائية ومائية وبناء محطتين للمعالجة وإنجاز قناة الدفع بجماعة بني وكيل.
ثم الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل مشروع تجهيز قاعات التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.
الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع توسيع شبكة الربط بالماء الصالح للشرب بجماعة خلفية.
الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز الدراسات التقنية وتتبع ومرافقة جودة الاشغال المتعلقة بالمشاريع المبرمة بين مجلس إقليم الفقيه بن صالح والمجمع الشريف للفوسفاط.
الدراسة والتصويت علي الثمن المحدد من قبل اللجنة الإدارية للتقييم لاقتناء قطعة ارضية مخزنية لفائدة مجلس اقليم الفقيه بن صالح بمساحة حوالي اربعة آلاف مترمربع، تستخرج من العقارالمخزني ذي الرسم العقاري عدد10/23682الكائن بمدينك الفقيه بن صالح المراد تخصيصها لبناء مقر المجلس.
_الدراسة والتصويت علي الثمن المحدد من قبل اللجنة الادارية لاقتناء جزء من الأرض الجماعية التابعة للجماعة السلالية برادية إقليم الفقيه بن صالح.
_الدراسة والتصويت على الثمن المحدد من قبل اللجنة الإدارية لتقييم اقتتاء وعائيين عقاريين لفائدة مجلس اقليم الفقيه بن صالح، بالمدارالحضري بمدينة سوق السبت قصد تخصيصهما لإحداث منطقة صناعية بجماعة سوق السبت أولاد النمة. ثم إعادة الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس اقليم الفقيه بن صالح من اجل تخصيص دعم لفائدة الجمعية لتقديم خدمات اجتماعية لفائدة موظفي ادارة المجلس.
اعادة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من اجل بناء مسلك عبر قنطرة وادي ام الربيع بمركز اولاد عبدالله جماعة خلفية، الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة من أجل تأهيل الطريق الجهوية رقم 309على مدخل مدينة الفقيه بن صالح من وادي زم على مسافة1,5كلم جماعة الكريفات.
وكذا الدراسة والتصويت على مشروع تحويل اعتمادات بميزانية المجلس الإقليمي الفقيه بن صالح.وعلى مشروع برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019.
وختاما تعيين منتدبين لتمثيل مجلس إقليم الفقيه بن صالح في المجلس الإداري للحوض المائي لأم الربيع تطبيقا لمقتضيات قانون رقم 36,15 المتعلق بالماء والمادة الثانية من المرسوم رقم2,18,768 المتعلق بمجلس الحوض المائي.

تغطية: المصطفى خزان / محمد جط

شاهد أيضاً

a10fc044-122c-4416-96ec-db99c613712c

توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ممثلا باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خنيفرة

في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، والتي تنص على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *