أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الكتابة الإقليمية لحزب العدالة التنمية ببني ملال تصدر بيانا حول مجموعة من القضايا المحلية والوطنية والدولية
33333333333333

الكتابة الإقليمية لحزب العدالة التنمية ببني ملال تصدر بيانا حول مجموعة من القضايا المحلية والوطنية والدولية

بيـــــــــــــان للرأي العام
عقدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة التنمية ببني ملال اجتماعا عاديا يوم الأحد 21 صفر1441 ه الموافق ل 20 أكتوبر 2019، وبعد مدارستها لعدة شؤون تنظيمية، ومناقشتها لأبرز التطورات السياسية، وتناولها لأهم قضايا تدبير الشأن العام، فإنها تعلن ما يلي:
أولا: على الصعيد العربي:
تأكيد الدعم اللامشروط للشعب الفلسطيني المقاوم في مواجهة عدوان الكيان الصهيوني الغاشم ومسلسل إجرامه من احتلال وتقتيل وتشريد وتهويد للقدس الشريف وتدنيس للمسجد الأقصى.
ثانيا: على الصعيد الوطني:
تثمين مواقف الحزب مركزيا والتنويه بديناميته وحيويته الوطنية والمجالية في التواصل والتأطير.
الإ شادة بمختلف الأوراش الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة وبتقليص عدد أعضائها بما يمكن من تحقيق النجاعة في العمل. كما تم استنكار أسلوب التبخيس والتيئيس والتدليس، المنافي لقيم الموضوعية، والذي ينهجه أعداء الإصلاح والخيار الديمقراطي.
ثالثا: على صعيد الإقليمي:
تثمين الدينامية التي عرفها الإقليم من حيث البرامج التنموية المقترحة من طرف السلطات الإقليمية في عدة مجالات، مع الإلحاح على التسريع بإخراجها لحيز الوجود.
الدعوة إلى القطع النهائي مع الأسلوب الانتخابوي الضيق في توزيع المشاريع بمجلس الجهة، وذلك لتحقيق العدالة المجالية لفائدة مختلف الجماعات بالجهة.
الإدانة الشديدة للقائمين على عملية إفساد الانتخابات الجزئية لملء المقعد الشاغر بالمجلس الإقليمي لبني ملال دأبا منهم على شراء الذمم بالمال الحرام وبدون محاسبة.
الدعوة إلى الحد من معاناة المواطنين في المجال الصحي بمستشفيات ومستوصفات الإقليم، خاصة بسبب سلوكات الابتزاز وضعف الحكامة الصحية وتقليص الموارد لاسيما بالمركز الاستشفائي الجهوي.
الدعوة إلى معالجة الاكتظاظ الحاصل بالعديد من الفصول الدراسية والخصاص الحاد في الأطر الإدارية التعليمية والمساعدين الإداريين وما ينتج عن ذلك من مظاهر التسيب وبالتالي ضعف مستوى التحصيل العلمي والتربوي.
التأكيد على ضرورة تعزيز آليات وإجراءات الحماية من التهديدات الأمنية ومحاربة تزايد معدل الجريمة بالإقليم، بالرغم من المجهودات المبذولة لضمان أمن وممتلكات المواطنين.
مساندة فلاحي الإقليم الذين تكبدوا خسائر خلال الموسم الفلاحي المنصرم في الشمندر السكري والحوامض والحبوب والحليب والتفاح… بالدعوة إلى تخفيف معاناتهم. خاصة أمام غلاء البذور والأسمدة والماء، وغياب سياسة تسويقية وضعف الصناعات التحويلية بالإقليم والجهة.
المطالبة بتفعيل مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة على مستوى تدبير الشأن الترابي والمؤسسات العمومية بالإقليم، وتفعيل تقارير ودور مجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية والمفتشية العامة للإدارة الترابية.
الدعوة إلى معالجة جذرية لتفشي ظاهرة احتلال الملك العمومي بمدن وقرى الإقليم، وما ينتج عنها من أضرار بليغة.
المطالبة بتفعيل مطار بني ملال، وتأهيل المناطق السياحية بالإقليم، وتسريع حركية قطب الصناعات التحويلية وربط مدينة بني ملال بخط السكة الحديدية وإنجاز الطريق السيار الرابط بين مدينتي مراكش ــــ فاس عبر مدينة بني ملال، وكذا إحداث كلية الطب والمستشفى الجامعي وكلية الحقوق باللغة العربية نظرا لما لهذه الأوراش المهيكلة من أهمية كبيرة في الرقي بمستوى التنمية بالإقليم والجهة عموما.
دعوة كل مناضلات ومناضلي الحزب وكل الشرفاء إلى اليقظة والصمود من أجل مواصلة البناء الديمقراطي تحقيقا للصالح العام والإصلاح الشامل.

شاهد أيضاً

111

أزيد من 13 ألفا مترشحا لاجتياز مباراة توظيف الأساتذة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة

اجتاز، يومه السبت 16 نونبر 2019، أزيد من 13 ألف مترشح ومترشحة الاختبارات الكتابية لمباراة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *