Breaking News
Home / اخبار جهوية / الفقيه بن صالح/ بسمة أمل والياسمين يخلدان اليوم العالمي للتوحد بأولاد عياد
11

الفقيه بن صالح/ بسمة أمل والياسمين يخلدان اليوم العالمي للتوحد بأولاد عياد

احتفت جمعية بسمة أمل للأشخاص في وضعية إعاقة، وتعاونية الياسمين للخدمات، في الآونة الأخيرة باليوم العالمي للتوحد، وذلك من خلال تنظيم احتفالية متنوعة بمركز بسمة أمل بأولادعياد.
وأكدت رئيسة الجمعية بشرى مصلوح، في كلمة لها ان هذا الاحتفال، الذي اندرج في إطار فعاليات الملتقى الاول للأشخاص في وضعية إعاقة، يبرز القيمة الاعتبارية لليوم العالمي للتوحد، لما يحمله من دلالات كبيرة للاهتمام الواسع والقوي بهذه الشريحة الاجتماعية.
كما سلطت بشرى مصلوح الضوء، على أنشطة ومكتسبات الجمعية، ومراميها ذات البعد الاجتماعي والصحي، لعل أبرزها الاهتمام بتلك الفئات الهشة، من ناحية التمدرس والعلاج الطبي الترويضي وتقويم النطق وعلاج النفسي، وتعزيز قدرات الاطر والمربيات التي تشتغل بالجمعية، والعمل على ادماج الاطفال في المدارس والانخراط الفعال في المجتمع.
أما رئيسة التعاونية ياسمين الحاج، فقد اثنت على المجهودات القيمة التي تقوم بها الجمعية لفائدة الاشخاص في وضعية إعاقة، واهمية الاهتمام بهذه الفئة دون تمييز او اقصاء، شاكرة كل من يدعم ويمد يد المساعدة للأطفال بدون كلل وبجهد ونكران الذات.
وتميزت الاحتفالية، التي جرت في احترام تام للبروتوكول الصحي للوقاية من كوفيد 19، بتقديم أنشطة وفقرات فنية متنوعة لفائدة الأطفال المستفيدين في الجمعية، استمتعوا بها مع أولياء امورهم.
كما تم بالمناسبة الني نشطها كل من فاطمة سليم والشتوي محمد، تكريم الدكتور عز الدين المظفار رئيس قسم مصلحة العظام والمفاصل ببني ملال، تقديرا لمبادراته الإنسانية، ومجهوداته الاجتماعية الجبارة، وتكليلا ايضا للعمليات الدقيقة الناجحة التي قام فيها مؤخرا، على مستوى الكتف والركبة بالمستشفى الجهوي ببني ملال.
كما شهدت فقرات الاحتفالية، ايضا تكريم باشا اولاد عياد على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها لفائدة سكان المدينة وللصالح العام، خاصة خلال فترة الحجر الصحي.
وتوجت فعاليات الملتقى، التي شهدت تنظيم دورات تكوينية لفائدة المؤطرات للتوحديين، ومعرضا خاصا من ابداعات الاطفال في وضعية إعاقة، بتوزيع عدد من الشواهد التقديرية، خاصة للاستاذ عبد الصمد الرفاعي، وممثل رئيس المجلس الجماعي لأولاد عياد.
المراسل م . ص

Check Also

أرشيف

34839 مترشحة ومترشحا لاجتياز امتحانات السنة الثانية بكالوريا دورة 2021 بينهم 22 في وضعية إعاقة و55 سجينا

في ظل توفير جميع الشروط المادية والبشرية واللوجستيكية الضرورية،وفي احترام تام لمقتضيات البروتوكول الصحي المعتمد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *