أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الفقيه بن صالح.. أسرة الوقاية المدنية تخلد يومها العالمي تحت شعار “مسعف لكل بيت”
IMG-20200302-WA0012

الفقيه بن صالح.. أسرة الوقاية المدنية تخلد يومها العالمي تحت شعار “مسعف لكل بيت”

خلدت يومه الإثنين 2 مارس مصالح الوقاية المدنية بإقليم الفقيه بن صالح، يومها العالمي تحت شعار “مسعف لكل بيت”، على غرار باقي مدن وأقاليم المملكة، وهو اليوم الذي تحتفل به دول العالم باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، وهي مناسبة للتعرف على جهود العاملين بهذا الجهاز، الذين يقومون بعمل جبار وتضحيات جسام من أجل تجنب مخاطر الكوارث بكل أصنافها والتقليل من نتائجها المحتملة.

وترأس الحفل الذي نظم بثكنة الوقاية المدنية عامل إقليم الفقيه بن صالح السيد محمد قرناشي مرفوقا بالكاتب العام للعمالة السيد إدريس روبيو، و رئيس المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح السيد محمد مبديع، ومنتخبون وفعاليات مدنية وعسكرية.

وقد وجد عامل الإقليم والوفد المرافق له في استقبالهم ممثلي مصالح الوقاية المدنية، و باشا المدينة السيد عبد الله وقاص، ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من رؤساء وأعضاء الجماعات الترابية، وأطر وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، وفعاليات جمعوية .

ويعتبر اليوم العالمي للوقاية المدنية، أو “الحماية المدنية” مناسبة للوقوف على أهم الإنجازات البشرية في مجال الانقاذ والحماية، سواء في مجالي الابتكارات والتقنيات المستعملة وما عرفته من تطورات، وكذا التدريب والتطور في مجال التكوين الذي مس على الخصوص العنصر البشري وتأهيله.

كما تفسح المناسبة المجال أمام هذه المؤسسة لسرد أهم الانجازات والتدخلات وأوجه التطور الذي تعرفه على المستويين الوطني والمحلي، وإطلاع باقي الفاعلين وكذا أطفال المدارس وأجيال المستقبل على هذا المجال والمجهودات المبذولة في هذا الصدد.

alakhbarmag@gmail.com
المصطفى خزان – محمد جط

شاهد أيضاً

DSC_1914

والي الجهة يترأس حفل انطلاق قافلة الابداع التي تنظمها مجموعة كوسومار ببني ملال من اجل اكتشاف و دعم احسن المبادرات و الابتكارات في الجهة

أعطى والي جهة بني ملال خنيفرة السيد خطيب لهبيل يوم الاثنين 24 فبراير 2020 بحضور ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *