أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / الشباب وأهداف التنمية المستدامة موضوع الندوة الافتتاحية لمشروع شباب يناظر ببني ملال
unnamed

الشباب وأهداف التنمية المستدامة موضوع الندوة الافتتاحية لمشروع شباب يناظر ببني ملال

بني ملال/سعيد صديق
نظمت كلية العلوم والتقنيات وجمعية التأهيل الشباب ببني ملال، بشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان، الندوة الافتتاحية لمشروع شباب يناظر في نسخته الرابعة، الخميس 19 دجنبر 2019، تحت شعار: الشباب وأهداف التنمية المستدامة.
وشكلت هذه الندوة، التي ترأس أشغالها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، وعميد كلية العلوم والتقنيات والاساتذة والطلبة، فرصة لطلبة المؤسسات التابعة للجامعية للتنافس والتناظر، ونظرا لطابع الأجندة الأممية للتنمية المستدامة، التي تراعي دور الشباب في العمل والترافع حول قضاياهم المجتمعية ويتيح كذلك هذا المشروع من خلال دوراته التكوينية ومسابقته التناظرية، تعزيز الحس القيادي ومهارات التفكير النقدي والبحث العلمي، عبر الاتصال والتعامل، وكذا تمكين الطلبة من القدرة على العمل بروح الفريق الواحد.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، أن هذه الندوة تدخل في اطار المبادرات الرائدة التي تقوم بها الجامعة لتأسيس جيل فاعل من الشباب يعنى بقضايا التنمية، من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية للابتكار التنموي في محيطهم الجهوي.
وأضاف نبيل حمينة، أن هذه العملية ستمكن الشباب من تحويل أفكارهم المبتكرة إلى حلول عملية، من خلال تفعيل دور الشباب ومشاركتهم وتزويدهم بالأدوات والوسائل التي تدعم جهودهم لبناء وطن مبني على اقتصاد معرفي ومستدام.
من جهته، قال رئيس جمعية تأهيل الشباب رشيد الحبيب، أن هذه النسخة تتميز بانفتاحها على مختلف المؤسسات الجامعية، من خلال استفادة 168 طالبة وطالب من دورات تكوينية.
وأضاف الحبيب، أن هذه النسخة تهدف بالأساس تقوية قدرات الشباب في آليات وتقنيات المناظرة بين الشباب، من خلال خلق فضاء للنقاش والحوار، وتعزيز الثقة في النفس ومهارات الإلقاء، وكذا تبادل أفضل الممارسات.
يشار، أن هذا المشروع، سيعرف استفادة أزيد من 160 طالبة وطالب، من خلال دورات تكوينية في تقنيات واليات المناظرة في المرحلة ألأولى، كما تم برمجة دورتين تكوينيتين حول فن الخطابة أمام الجمهور وإدارة الخشبة لفائدة المؤهلين للنهائيات، كما سيتم تنظيم هذه المسابقة الجهوية للمناظرات باللغة العربية، من خلال مشاركة 14 فريق للتنافس على البطولة الجهوية ضمن المسابقة الرسمية لمشروع شباب يناظر على مدى ثلاثة أشهر.

شاهد أيضاً

HAMINA 1

لقاء علمي يسلط الضوء على استخدام الرقمنة في المجالات العلمية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

بني ملال/سعيد صديق نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، بمركز الندوات بكلية العلوم والتقنيات، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *