أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الرياضة من أجل حياة أفضل  
1111111111111

الرياضة من أجل حياة أفضل  

 

 

تساعد التمارين الرياضية على الحدّ من زيادة الوزن، أو فقدان الوزن بشكل مستمر، وذلك من خلال السعرات السعرارية التي يتمّ حرقها عند ممارسة التمارين، أو زيادة النشاط اليومي والتحرّك باستمرار.

كما تساهم ممارسة التمارين الرياضية يشكل منتظم في تحسين المزاج، حيث إنّ النشاط البدني يحفّز إفراز المواد الكيميائية في الدماغ التي تعزّز الشعور بالسعادة والاسترخاء، كما أنّ التمارين تعزّز الثقة بالنفس وتقدير الذات من خلال الحصول على مظهر أفضل.

و تؤدّي ممارسة التمارين الرياضية كدلك إلى جانب تناول كمية كافية من البروتين إلى تحفيز بناء العضلات، ومن تلك التمارين رفع الأثقال بطرق علمية لأنّه يساعد على إفراز الهرمونات التي تعزز قدرة العضلات على امتصاص الأحماض الأمينية؛ ممّا يؤدي إلى نموّها والحدّ من فقدانها، بالإضافة إلى حماية كبار السن من الإصابات والعاهات بسبب عدم فقدانهم للعضلات.

و ترفع مستويات الطاقة حيث تساهم ممارسة التمارين الرياضية في رفع مستويات الطاقة لدى الشخص السليم، ولدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن (CFS)، وأمراض خطيرة أخرى مثل: السرطان، وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، والتصلّب المتعدد…..

ووفقاً لبعض االأخصائيين الفسيولوجيين في التمرينات الرياضية، فإنّ ممارسة التمارين الرياضية تؤدّي إلى زيادة الاسترخاء، وتحسين المزاج، والتقليل من الاكتئاب والتوتر؛ الأمر الذي يساهم في الشعور بالسعادة وتقليل ضغوطات الحياة، وبالتالي تحسين العلاقة مع الآخرين.

وقد أظهرت الأبحاث أنّ التمارين الرياضية تساهم في الحدّ من العديد من الأمراض أو الوقاية منها؛ مثل: أمراض القلب، والسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول، ومرض السكري من النوع الثاني، والتهاب المفاصل، وهشاشة العظام، وفقدان العضلات….

المصطفى خزان

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

555

اتفاقية شراكة بين جامعة كرة القدم والوزارة والخطوط الملكية المغربية لتمكين 7500 مشجع من مساندة المنتخب الوطني بمصر

وقّع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، ووزير الشبيبة والرياضة السيد رشيد الطالبي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *