أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / التوقيع على “عقد أهداف” للنهوض بكرة القدم النسوية بالمغرب
FOOT FEMME

التوقيع على “عقد أهداف” للنهوض بكرة القدم النسوية بالمغرب

جرى التوقيع على عقد أهداف بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصب الجهوية والإدارة التقنية الوطنية، الخميس الماضي، للنهوض بكرة القدم النسوية.

ووقّع الاتفاقية كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وخديجة إلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، وروبرتس واين أوشن، مدير الإدارة التقنية الوطنية، ورؤساء العصب الجهوية.

ويشمل عقد الأهداف، في شقه الرياضي، إطلاق بطولة احترافية بقسميْها الأول والثاني بداية من الموسم الكروي المقبل وإحداث بطولة وطنية لفئة أقل من 17 سنة وبطولات جهوية للفئات الصغرى.

أما الشق المالي للعقد، فيهمّ الرفع من قيمة المنحة السنوية المخصصة لأندية كرة القدم النسوية (120 مليون سنتيم لأندية القسم الوطني الأول، و80 مليون سنتيم لأندية القسم الوطني الثاني) شريطة التزام الأندية التام ببنود الاتفاقية، وتخصيص مبلغ 10 ملايين سنتيم للعصب الجهوية للنهوض بكرة القدم النسوية، مع مواكبة تدبير الأندية إداريا وماليا من طرف الإدارة التقنية الوطنية والمديرية المالية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتنص الاتفاقية في شقها التقني على الرفع من عدد ممارسات كرة القدم النسوية إلى 90 ألف لاعبة في أفق سنة 2024، وتكوين 1000 إطار تقني خاص بأندية كرة القدم النسوية، وتطوير المستوى العام لكرة القدم النسوية بالبطولة الوطنية الاحترافية بقسميها الأول والثاني وبطولة العصب الجهوية وبطولة فئة الشابات.

شاهد أيضاً

999

حكيمي يريد البقاء في ألمانيا واللعب لبايرن ميونيخ الموسم القادم

أفادت مصادر إعلامية أن الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند بات قريبا من تغيير ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *