أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / اتفاقية شراكة بين جامعة كرة القدم والوزارة والخطوط الملكية المغربية لتمكين 7500 مشجع من مساندة المنتخب الوطني بمصر

اتفاقية شراكة بين جامعة كرة القدم والوزارة والخطوط الملكية المغربية لتمكين 7500 مشجع من مساندة المنتخب الوطني بمصر

وقّع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، ووزير الشبيبة والرياضة السيد رشيد الطالبي العلمي، ورئيس الخطوط الملكية المغربية السيد عبد الحميد عدو، اتفاقية شراكة من أجل وضع برنامج استثنائي للرحلات الجوية الرابطة بين الدار البيضاء والقاهرة، لتمكين الجمهور المغربي من حضور المباريات وتشجيع المنتخب الوطني.
وحسب بنود الاتفاقية، ستبرمجُ الخطوط الملكية المغربية، بمناسبة مشاركة “أسود الأطلس” في الدورة 32 لكأس إفريقيا للأمم، التي ستنطلق يوم 21 يونيو وتستمر إلى غاية 19 يوليوز بالقاهرة، أكثر من 82 رحلة خلال الدور الأول لهذه التظاهرة، لتمكن 7500 مشجع من مساندة المنتخب الوطني بمصر.
ومن المرتقب أن تبرمج الخطوط الملكية المغربية، وفق ما كشفه رئيسها عبد الحميد عدو في ندوة خُصّصت لتقديم الخطوط العريضة لاتفاقية الشراكة، “أكثر من 54 رحلة إضافية ستدعم الرحلات المنتظمة المبرمجة خلال هذه الفترة بين الدار البيضاء والقاهرة، والتي عددها 18.

وتوفر الشركة الوطنية الرحلات الإضافية بسعرين قارين شاملين لكل الرسوم (ذهابا وإيابا): 3000 درهم بالنسبة إلى الرحلات التي ستمكن المشجعين من السفر لحضور المقابلة والعودة بعد انتهائها، و4000 درهم بالنسبة إلى الرحلات التي ستمكن المشجعين من حضور أكثر من مقابلة. وستكون بتعريفة قارة محددة وشاملة لكل الرسوم.
وسيشرع في تسويق هذا العرض ابتداء من السبت 15 يونيو، من خلال قنوات التسويق الخاصة بالخطوط الملكية المغربية (الوكالات التجارية والموقع الالكتروني ومراكز النداء) وكذا من خلال الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار.
وتأتي الشراكة الجديدة بين وزارة الشبيبة والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية بعد مبادرتين مماثلتين قام بها الشركاء الثلاثة مؤخراً. إذ بمناسبة نهائيات كأس العالم، التي أجريت في روسيا صيف 2018، خصصت الخطوط الملكية المغربية 13 طائرة لنقل أزيد من 2500 مسافر لمساندة “أسود الأطلس” بروسيا. وتم اقتراح الرحلات بتعريفة قارة مدعمة: 5000 درهم ذهابا وإيابا (شاملة لكل الرسوم). كما وفرت الخطوط الملكية المغربية 18 رحلة استثنائية، خلال نونبر 2017، لربط الدار البيضاء بأبيدجان من أجل تمكين 3000 مشجع لمساندة المنتخب المغربي في المباراة الحاسمة التي جمعته بمنتخب الكوت ديفوار بمناسبة إقصائيات كأس العالم روسيا 2018.
محمد جط

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

FOOT FEMME

التوقيع على “عقد أهداف” للنهوض بكرة القدم النسوية بالمغرب

جرى التوقيع على عقد أهداف بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *