أخبار عاجلة
الرئيسية / من الجامعة / إمكانية تمويل مشروع ابتكاري عبر الصندوق المركزي للضمان موضوع ندوة ببني ملال
xcvvvbvb

إمكانية تمويل مشروع ابتكاري عبر الصندوق المركزي للضمان موضوع ندوة ببني ملال

سعيد صديق
نظمت الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، على هامش الأيام المقاولاتية (النسخة السابعة)، الخميس 9 ماي 2019، ندوة حول موضوع: إمكانية تمويل مشروع ابتكاري عبر الصندوق المركزي للضمان.

ويندرج هده اللقاء، التي حضره ممثلي المحيط السوسيو اقتصادي، وأساتذة الكلية وحاملي مشاريع، والطلبة، في اطار تنوير طلبة الكلية بخصوص الإمكانيات المتاحة للشباب حاملي المشاريع المبتكرة، من أجل تمويل المشاريع التي تمخضت عن النسخة السابعة من الايام المقاولاتية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد محمد صبري استاد جامعي ومنسق الندوة، أن اللقاء يهدف الى تقريب الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين والمنظمات المالية لإيجاد حلول ناجعة من أجل تمويل المشاريع المبتكرة التي تمخضت عن النسخة السابعة من الأيام المقاولاتية.

من جهته، أشار خبير في ثقافة المقاولة ومستشار لدى الصندوق المركزي للضمان (قرض، رأسمال، ضمان) إسماعيل لحسيني، أن النظام الجديد لتمويل المقاولات المبتكرة ومصاحبتها جاء لحل مشكلة المقاولات التي لم تتمكن من ايجاد تمويلات التي تناسبها، وتناسب طبيعتها خصوصا في المراحل المتقدمة وصعوبة ايجاد تمويلات من البنوك.

وأضاف أن صندوق الضمان المركزي وضع برنامج تمويلي لمصاحبة المنظومة المقاولاتية بالمغرب عن طريق التمويل، من خلال مصاحبة المؤسسات التي تقوم بمرافقة ومصاحبة المقاولات المبتكرة على المستوى التنظيمي والتمويلي، عن طريق الدعم المباشر للأفكار القابلة للاستثمار وخروجها للسوق، وعبر قروض الشرف وبدون فائدة ولا ضمانة.

وأشار الخبير في المقاولات الى وجود صناديق الأموال المرفقة لصندوق الضمان المركزي لمرافقة ومصاحبة المقاولات المبتكرة وتطويرها، والقادرة على الإضافة، من خلال وجود 16 مؤسسة للمرافقات في المغرب، رافقت 60 مشروعا في السنة الأولى.

عن MOSTAPHA KHAZZAN

شاهد أيضاً

UNIVER

اختتام فعاليات الدورة الثالثة من المسابقة النهائية لمشروع (شباب يناظر)

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من المسابقة النهائية لمشروع (شباب يناظر)، الخميس 25 أبريل 2019، التي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *